إعلان

''المصريين الأحرار'' يطالب بإنشاء وزارة للطاقة لمعالجة أزمة الكهرباء

02:24 م الجمعة 22 أغسطس 2014

''المصريين الأحرار'' يطالب بإنشاء وزارة للطاقة لم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب علاء احمد :

طالب جلال الغر، رئيس لجنة الطاقة بحزب المصريين الأحرار، بضرورة إنشاء وزارة خاصة للطاقة تجمع بين وزارتي الكهرباء والبترول لزيادة التواصل بين الجهتين والتنسيق الدائم في عملهما، كبداية لمعالجة أزمة الكهرباء والطاقة في مصر بشكل عام.

وقال الغر، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن معالجة أزمة الطاقة في مصر يتطلب اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة منها، إلغاء الدعم على الكهرباء وتحويله إلى دعم مادي مباشر للفقراء لتحقيق العدالة في الاستهلاك .

وأضاف رئيس لجنة الطاقة بالحزب، أن الدولة مطالبة الآن بالتوجه إلى استخدام الطاقة الشمسية خاصة في المدن الجديدة، والتوسع في مشروعات تشغيل الكهرباء بالفحم، مشيرا إلى أن الحزب قد تواصل مع منظمة الفحم العالمية والتي أكدت استعدادها للمساعدة في توفير استخدام آمن ونظيف للفحم يحافظ على البيئة ويوفر الطاقة للمستهلك المصري.

وأوضح الغر، أن المطالبة بالاعتماد على الأساليب الحديثة في توليد الطاقة لا يجب أن ينسينا ضرورة اتخاذ كافة الخطوات للاستفادة من موارد الطاقة الحالية، خاصة الكهرباء وذلك بعمل صيانه دورية وعمليات إحلال وتجديد للشبكات والأجهزة التالفة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء وانه رغم تزايد الطلب من قبل المستهلك فإن قدرات الشبكة القومية للكهرباء لم تدعم بأي زيادة من الكهرباء منذ 3 سنوات وهو ما يؤكد حجم المشكلة التي نعيشها.

كما استنكر رئيس لجنة الطاقة، أعمال التخريب التي يقوم بها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لمحطات الكهرباء ، مطالبا بالقبض عليهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهمة تخريب ممتلكات الشعب.

و طالب الأجهزة الأمنية والرقابية في الدولة بتنقية كافة الوزارات والهيئات الحكومية من المخربين والمندسين وبقايا الجماعات الإرهابية وإيجاد حل لقوانين العمل التي تعطل اتخاذ هذه الإجراءات الضرورية لاستقرار هذا الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان