إعلان

العربي يتهم إسرائيل بالتسبب في انهيار مفاوضات القاهرة

03:59 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

العربي يتهم إسرائيل بالتسبب في انهيار مفاوضات القا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

حمل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إسرائيل مسؤولية انهيار المفاوضات غير المباشرة وكسر الهدنة مع الجانب الفلسطيني فيما يخص تحقيق التهدئة في قطاع غزة .

جاء ذلك قبل مغادرة العربي القاهرة متوجها الى جنيف للمشاركة ضمن الوفد الوزاري العربي المتواجد في سويسرا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ممثل رئيس القمة العربية.

وقال العربي إن الجامعة العربية ترغب في الوصول إلى الهدنة الدائمة في أقرب وقت ممكن حتى يمكن البحث في الخطوات المستقبلية الواجب اتخاذها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وهو الهدف الذي تسعى إليه الجامعة العربية.

وأضاف أن الوفد الوزاري العربي يسعى خلال زيارته الى سويسرا الى تطبيق الفقرة الحادية عشرة من قرار وزراء الخارجية العرب الصادر في 14 يوليو الماضي والذي يطالب بالاتصال بالحكومة السويسرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك لتنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة بشأن توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين خلال الحروب.

وأشار العربي أن هذا الاتصال بالحكومة السويسرية يأتي بناء على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وجهه إلى الاتحاد السويسري وإلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتوفير الحماية للشعب والأرض الفلسطينية .

وأوضح أن الوفد الوزاري العربي سيجري محادثات مع المسؤولين في الاتحاد السويسري باعتبار أن سويسرا هي الدولة المودعة لاتفاقيات جنيف الأربع الخاصة بحماية المدنيين وقت النزاعات المسلحة وكذلك إجراء محادثات مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

ويضم الوفد الوزاري الذي يرأسه الشيخ صباح الخالد كلا من وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية ووزير خارجية فلسطين رياض المالكي إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية .

يجري الوفد مشاورات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لبحث سبل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ودعم طلب الرئيس محمود عباس عقد اجتماع للدول الأعضاء في اتفاقيات جنيف بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان