إعلان

التيار الشعبي يطالب الحكومة سرعة إنقاذ المصريين في ليبيا

04:17 م السبت 02 أغسطس 2014

التيار الشعبي يطالب الحكومة سرعة إنقاذ المصريين في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال التيار الشعبي، إنه يتابع ببالغ القلق أوضاع المصريين المقيمين في ليبيا الذين اضطروا إلى النزوح الجماعي نحو الحدود التونسية على أمل العودة إلى أرض الوطن هربًا من جحيم الاقتتال الداخلي هناك، في ظل إجراءات حكومية بطيئة وغير كافية لإنقاذ أرواح المصريين العالقين على الحدود التونسية.

وطالب التيار الشعبي في بيان صادر اليوم السبت، الحكومة والأجهزة المعنية بتكثيف جهودها لسرعة إنقاذ المصريين العالقين في ليبيا بزيادة أعداد المسئولين من القنصلية المصرية في تونس على الحدود مع ليبيا لتقديم كافة أشكال المساعدة للمصريين العالقين، وزيادة رحلات الطيران وعدم تحميلهم أي أعباء مادية لنقلهم إلى مصر.

وأهاب بالحكومة التونسية فتح معبر رأس جدير على الحدود التونسية الليبية أمام النازحين المصريين لحين إتمام اجراءات عودتهم للقاهرة.

وشدد التيار على أن كرامة الوطن من كرامة المواطن، مطالبًا الحكومة بتكثيف الجهود لحماية المصريين خارج الحدود.

وناشد المصريين في ليبيا الامتثال لتحذيرات وزارة الخارجية بالابتعاد تماماً عن مناطق الاشتباكات إلى مناطق أكثر أمانًا وسرعة المغادرة لحين استقرار الأوضاع، نظرا لاحتمال تعرضهم لمخاطر حقيقية تهدد حياتهم.

وأبدى التيار الشعبي استعداده للعب أي دور يمكن من خلاله تقديم المساعدة للمصريين العالقين في ليبيا أو أهاليهم في الداخل في إطار الاتصالات المستمرة ببعض أعضاء الجالية المصرية في ليبيا.

ونعى ببالغ الأسى الضحايا المصريين الذين سقطوا نتيجة الاشتباكات الدائرة في ليبيا، داعيًا الله أن يتغمدهم في رحمته إذ كانوا في ذمته طلبًا للرزق، ويتقدم بخالص العزاء لأسرهم وذويهم، وبخالص الدعاء بالشفاء العاجل للمصابين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: