إعلان

صلاح عيسى: تحديد 40 شخصية لإعداد تشريعات الصحافة والإعلام

10:50 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

صلاح عيسى: تحديد 40 شخصية لإعداد تشريعات الصحافة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أكد صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن اللجنة الفرعية المصغرة ''التنسيقية'' التي شكلها المجلس الأعلى للصحافة قد استقرت على تحديد 40 شخصية لتشكيل اللجنة العامة لإعداد تشريعات الصحافة والإعلام المكملة للدستور.

وقال عيسى في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم الاتفاق على أن تُشكل اللجنة العامة من ممثلين عن مجلس نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة واتحاد الإذاعة والتلفزيون ونقابة الإعلامين- تحت التأسيس- والنقابة العامة للعاملين في الصحافة والنشر وممثلين عن المجتمع المدني وعدد من الشخصيات العامة، مشيرًا إلى أن اللجنة ستتولى مخاطبة الكيانات المنظمة لاستكمال ممثليها.

وأوضح أنهم حاولوا تقديم تصور للجنة العامة ووضع التشريعات بحيث تشمل المجالس الثلاثة، مؤكدًا أنه من المقرر عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل، لاستكمال اختيار الشخصيات العامة والتفاوض حول ممثلي الهيئات بشكل نهائي.

وأشار عيسى إلى أن المجلس الأعلى للصحافة ينسق مع نقابتي الصحفيين والإعلاميين لوضع رؤى مشتركة يتفق عليها الجميع، مضيفًا أن الجميع سيعمل في إطار اللجنة العامة التي سيتم تشكيلها، موضحًا أن اللجنة العامة لن تتعارض مع اللجنة التحضيرية التي ستشكلها نقابة الصحفيين، ولكنها تعد نوعًا من التطوير.

وتابع ''أنه تم الانتهاء من تشكيل لجنة فرعية مكونة من 6 أشخاص تمثل قيادات من نقابة الصحفيين والإعلاميين ''تحت التأسيس''، لتحديد شكل التعاون بين الهيئات التي ستتولى إعداد مسودات القوانين المكملة للدستور بشأن الإعلام والصحافة''، مؤكدًا أنها ستجتمع الاثنين المقبل لتنفيذ التكليف والاتصال بالهيئات لتقديم مرشحيها

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان