إعلان

محافظ الجيزة:120مليون جنيه لتطوير طريق ''القاهرة-الفيوم''

03:02 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

محافظ الجيزة:120مليون جنيه لتطوير طريق ''القاهرة-ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

تفقد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، مشروع تطوير وتوسعة طريق ''القاهرة – الفيوم '' الصحراوي، بدءاً من ميدان الرماية وحتى بوابة الرسوم داخل نطاق محافظة الجيزة بطول 15 كم وبتكلفة 120 مليون جنيه .

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، على أهمية المشروع الذى يمثل تطوير مدخل الجيزة الحضارية، مشيراً إلي أن المسافة من ميدان الرماية وحتى طريق الواحات البحرية بطول 5 كم سيتم الإنتهاء منه نهاية العام الحالى حيث يجرى حالياً إضافة حارة ثالثة للطريق ليصبح عرضه 14.5 متر .

وأضاف عبدالرحمن، أن المشروع يتم تنفيذه عن طريق هيئة الطرق والكبارى بالتعاون مع المحافظة عن طريق شركات وطنية متخصصة، كما سيتم أيضاً رفع الأتربة والمخلفات من جانبى الطريق وزراعته من الجهتين .

رافق المحافظ فى الجولة الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، واللواء علاء الهراس نائب المحافظ، وراضى أمين، السكرتير العام المساعد للمحافظة .

ومن جانبه طالب رئيس هيئة الطرق، وضع لافته وساعة رقمية بميعاد الإنتهاء من المشروع تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء، ووضع علامات تحذيرية بطول الطريق ومراجعة الشركات المنفذة حتى يتم تنفيذه طبقاً للأصول الفنية وتوافر عوامل الأمان والسلامة .

وأضاف الجيوشي، أن الهيئة قامت بطرح مشروعى تطوير طريق مصر أسيوط الزراعى والواحات البحرية لرفع مستوى الأمان بهما ويبدأ التنفيذ أول الشهر المقبل .

وأكد رئيس الهيئة أنه تم وضع خطة طموحة لتطوير 15 طريق بأطوال 1300 كم تنتهى فى 2018 بالتوازى مع خطة أخرى لصيانة الطرق والكبارى بتكلفة 3 مليار جنيه ورفع مستويات الأمان لـ 54 طريق آخر .

وأوضح الجيوشى أن زيادة الحمولة للمقطورات تعد السبب الرئيسى لتدمير شبكة الطرق مؤكداً أنه تم الإتفاق مع أصحاب الشاحنات على الإلتزام بالحمولة القانونية .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان