إعلان

صحف القاهرة: انقطاعات الكهرباء تدخل مرحلة الخطر

08:16 ص الثلاثاء 19 أغسطس 2014

صحف القاهرة: انقطاعات الكهرباء تدخل مرحلة الخطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بعدد من الموضوعات كان من ضمنها دراسة إصدار شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة ، والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية برعاية مصرية، وأزمة انقطاع الكهرباء.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

-انقطاعات الكهرباء تدخل مرحلة الخطر

- إحباط حرق محول فى الفيوم بالمولوتوف.. واليمانى: تزويد خفراء الأبراج بـ (المحمول) لمتابعة الحراسة.. ومواطنون: الظلام حولنا إلى أموات.

حذر مرصد الكهرباء من دخول انقطاعات التيار مرحلة الخطر بعد تخطيها حاجز 5 آلاف ميجاوات أمس الأول فى وقت تمكنت عناصر الأمن بالفيوم من إحباط محاولة ملثمين إشعال النيران فى محول كهربائي.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- شهادات استثمار مشروع القناة بدون حد أقصى

- المالية: الاكتتاب باليورو والدولار للمصريين بالخارج.. والسماح بمساهمة بعض الشركات

فى الوقت الذى تتواصل فيه أعمال الحفر فى مشروع قناة السويس الجديدة، كشفت الحكومة عن أنها تدرس إصدار شهادات استثمار باليورو والدولار استجابة لرغبات المصريين بالخارج، مع إتاحة الاكتتاب فى شهادات الاستثمار المصرية بدون حد أقصي، مع السماح لبعض الشركات بالمساهمة فيه.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان:

- المالية: ضوابط الاكتتاب فى ((شهادات القناة)) خلال أيام

- مصادر: عدم التبرع لـ (تحيا مصر) وراء استبعاد البنوك الأجنبية

اجتمع هشام رامز رئيس البنك المركزى المصرى أمس مع رؤساء البنوك العامة: الأهلى ومصر والقاهرة لدراسة المقترحات التى انتهت إليها اللجان المشكلة من البنوك الثلاثة لعملية طرح شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة فيما قالت مصادر مصرفية أن عدم تبرع البنوك الأجنبية والخاصة لصندوق(تحيا مصر) وراء استبعادها من المشاركة فى تمويل المشروع أو طرح شهادات الاستثمار.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- المياه تتدفق بقناة السويس الجديدة في ديسمبر

- الوزيري : أكبر اللوادر في العالم بدأت الحفر.. د. ناهد عشري: تأمين صحي مجاني لكل العاملين

وصلت أمس أول دفعة من المعدات الثقيلة التي ستستخدم في حفر قناة السويس الجديدة.. تولت القوات المسلحة نقلها من ميناء الإسكندرية إلي موقع حفر القناة الجديدة لتدخل في دورة العمل.

وقال العميد محمد سمير - المتحدث باسم القوات المسلحة، إن المعدات الجديدة سترفع من معدلات الحفر اليومي، مشيرا إلى أن جهود الجيش مستمرة في مشروع تنمية محور قناة السويس باعتباره مشروعا مصريا تنمويا ضخما يهدف إلي تعظيم دور منطقة قناة السويس كمركز لوجستي وصناعي عالمي متكامل اقتصادياً وعمرانيا ومتزن بيئياً لتمثل تلك المنطقة مركزا عالميا متميزا.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

-اللواء أ.ح عماد الألفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: مشروعا الطرق وازدواج قناة السويس يحققان طفرة تنموية واقتصادية غير مسبوقة

أكد اللواء أ.ح عماد أحمد الألفي - رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن القيادة العامة للقوات المسلحة توفر للهيئة إمكانات عديدة وكبيرة لتنفيذ المشروعات التنموية في كل المجالات وعلي رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس الذي يمثل حلماً مصرياً عظيما

المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية برعاية مصرية

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- ((المصرى اليوم )) تكشف أسرار (عاصفة مفاوضات القاهرة)

- مصادر: إسرائيل تشترط نزع سلاح المقاومة.. والفلسطينيون يعتبرونه(خطا أحمر)

نتنياهو تراجع عن تنفيذ بنود المبادرة بضغوط من (الكنيست).. وقيادى بـ ((حماس)):استخدمنا 10% فقط من صواريخنا

كشفت مصادر سياسية بوفد التفاوض الفلسطينى الذى يجري مباحثات التهدئة فى غزة عن تفاصيل الاجتماعات التى وصفها بـ (العاصفة) بين الوفدين الفلسطينى والاسرائيلى والتى جرت بشكل غير مباشر عبر وسطاء مصريين مساء أمس الأول.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- برعاية مصر والنرويج

- مؤتمر لإعادة إعمار غزة فور إقرار هدنة دائمة

- القاهرة تسعى لإنقاذ المفاوضات وسط مخاوف من تجدد العدوان

أعلنت النرويج أمس أن الجهات الدولية المانحة لفلسطين ستعقد مؤتمرا فى القاهرة لتمويل عملية إعادة إعمار قطاع غزة فور التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق نار دائم بين إسرائيل والفلسطينيين وتعرض قطاع غزة لدمار كبير بعد أسابيع من العدوان الإسرائيلى الذى ألحق أضرارا تقدر بمليارات الدولارات فى قطاع اقتصاده يعانى من الانهيار.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- مفاوضات(ماراثونية) لهدنة طويلة بغزة..وأبو مازن بالقاهرة السبت

أجرى الوفدان الفلسطينى والإسرائيلى مفاوضات (ماراثونية) غير مباشرة أمس بالقاهرة من أجل التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة قبل ساعات من انتهاء الهدنة الحالية منتصف ليلة أمس بينما أعلن السفير جمال الشوبكى سفير فلسطين فى القاهرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيلتقى السبت المقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبومازن) لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود التى تقوم بها مصر.

أزمة انقطاع الكهرباء

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- رقم قياسي لانقطاعات الكهرباء

- شاكر: عجز الموارد والوقود وضربات الإرهاب.. الأسبابً.

بلغت معدلات تخفيف الأحمال وانقطاع التيار أمس 5180 ميجاوات في رقم قياسي يعتبر أكبر معدل تشهده الشبكة حتي الآن حيث بلغ الاستهلاك 27 ألفاً و700 ميجاوات ووصلت مرات الانقطاع إلي 8 مرات لعجز الموارد وقلة الوقود واستمرار الضربات الإرهابية لخطوط الكهرباء.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

-انقطاع الكهرباء يصل 20 ساعة والعجز يتجاوز 5 آلاف ميجاوات

- (محلب) يطلب قطع التيار عن منزله أسوة بالمواطنين

سجلت أزمة انقطاع الكهرباء مستويات قياسية مساء أمس الأول وعاش ملايين المواطنين فى حالة ظلام كامل وصلت فى بعض المناطق إلى نحو 20 ساعة بعد تجاوز الأحمال الكهربائية التى تم تخفيفها حاجز 5 آلاف ميجاوات للمرة الأولى فى الوقت الذى تنفق فيه الدولة يوميا ما يقرب من مليار جنيه لدعم الطاقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان