إعلان

صفاء حجازي: الإعلام الخاص ساهم في تجريف ماسبيرو من كوادره الإعلامية

10:39 ص الإثنين 18 أغسطس 2014

صفاء حجازي: الإعلام الخاص ساهم في تجريف ماسبيرو من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أكدت صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار أن معظم الكوادر التي ارتكز عليه الإعلام الخاص من التلفزيون المصري من إعلاميين وفنيين ومحررين ومعدين، مشيرة إلى أن هذا الأمر مثل حالة من حالات التجريف لماسبيرو واتحاد الإذاعة والتلفزيون بالاعتماد على كوادره الإعلامية بعد تدريب وإعداد هذه الكوادر بالتلفزيون المصري.

وقالت حجازي، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''أخر النهار'' الم ذاع على قناة ''النهار'' مساء أمس الأحد :''الإعلام الرسمي موجود بقوة في القرى والنجوع ولدى شريحة معينة من المواطنين تريد التعرف على رأي الدولة، والتجني على الإعلام الرسمي أيضا موجود، وهناك مشاكل للإعلام الرسمي قد تكون السبب في تعثره، فهناك قانون العاملين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وهذا القانون يتيح للعامل أخذ أجازة للعمل في القنوات الخاصة التي تمنح رواتب فلكية لا يقدر ماسبيرو على مجاراتها، والإعلام الخاص ينتقي أفضل العناصر والكوادر وهذا غير موجود في إعلام الدولة''.

وشددت رئيس قطاع الأخبار على أهمية دور الإعلام الرسمي في الدولة جنبا إلى جنب مع الإعلام الخاص، لافتة إلى أنه ليس من مصلحة مصر أن يأتي دور الإعلام الخاص على حساب دور إعلام الدولة.

وأشارت صفاء حجازي بعد ذلك لضرورة إعادة النظر في التعامل مع الإعلام الرسمي بمنطق الموظفين للوصول لإعلام مبدع وجاذب حسب قولها، موضحة أن عدد الموظفين في ماسبيرو 36 ألف بينهم 2700 في قطاع الأخبار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: