إعلان

وزير الري: 20 مليون جنيه من بنك التعمير الألماني لتطوير الترع والمساقي

10:32 ص الأحد 17 أغسطس 2014

وزير الري: 20 مليون جنيه من بنك التعمير الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

أعلن وزير الموارد المائية والري حسام مغازي، عن موافقة بنك التعمير الألماني على منح قرض 20 مليون يورو لمشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الري، لتطوير الترع والمساقي لزمام 26 ألف فدان بترع ساحل مرقص من فرع رشيد، وترع المنشاوية والفرنساوية بمحافظة البحيرة، وتطوير الري في زمام 4000 فدان بمنطقة سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ، ليصبح إجمالي الزمامات التي سيتم تطويرها 30 ألف فدان.

وأكد مغازي، موافقة البنك الدولي على تمويل مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الرى بمبلغ مليون دولار لرفع كفاءة وتفعيل روابط مستخدمي المياه على المساقى والترع الفرعية ومجالس المياه ورفع قدرات العاملين في تطوير الري والهندسات المتكاملة بمناطق المشروع، فضلا عن الأعمال الاستشارية الخاصة بتنفيذ المشروع.

ويجري تنفيذ أعمال الرفع المساحي والتصميمات تمهيداً لتنفيذ مشروع تطوير الري بهذه المناطق والمقرر الانتهاء من تنفيذه فى نهاية ديسمبر 2015.

من جانبه قال المهندس علي كمال، رئيس قطاع تطوير الري، إن مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الري يتم تنفيذه على ترعتي المحمودية وميت يزيد في نطاق محافظات كفر الشيخ والبحيرة والغربية بقرض من البنك الدولي وبنك التعمير الألماني، بقيمة إجمالية 200 مليون دولار لمنظومة تطوير الري والصرف وقد تم تنفيذ أعمال تطوير لزمام نحو 100 ألف فدان حتى الآن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان