إعلان

التعليم العالي: الحافظ الرياضي مسئولية وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة

03:09 م السبت 16 أغسطس 2014

التعليم العالي: الحافظ الرياضي مسئولية وزارتي التر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

نفت وزارة التعليم العالي، في بيان لها، اليوم السبت، ما تداولته بعض الصحف المصرية، بالتلاعب بدرجات الحافز الرياضي الخاصة بطلاب الثانوية العامة.

وقال البيان، ''أن الدكتور حسين كامل بهاء الدين، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأسبق، قد أصدر القرار الوزاري رقم (14) بتاريخ 15/1/1997 بناء على توصيات المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بشأن حوافز التفوق الرياضي للحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة ودبلوم المدارس الفنية''.

وأضاف البيان '' أن المادة الخامسة من القرار تحدد وبوضوح شديد مسئولية وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة عن هذا الحافز، حيث ينحصر دور مكتب التنسيق في استلام كشوف الحافز الرياضي من الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والموقعة من الجهات المختصة بوزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، ويقوم مكتب التنسيق بموجبها إضافة هذا الحافز إلى مجموع الطالب بالثانوية العامة وفقاً للمادة السادسة بالقرار الوزاري''.

وتابع البيان ''أن القواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات تنص على ضرورة استلام مكتب التنسيق من الوزارات المختصة لكشوف أسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة''.

وأوضح الببان أنه ''ورد لمكتب التنسيق من وزارة التربية والتعليم كشوفا بأسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، وقام مكتب التنسيق بإضافة درجات الحافز الرياضي لمجموع الطلاب بالثانوية العامة، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم (14) بتاريخ 15/1/1997 في مادتيه الخامسة والسادسة، مؤكدًا أنه حتى تاريخ هذا البيان لم يتم النظر في أية تعديلات وردت إلينا، ولم يتم تعديل درجات أي حافز رياضي عن طريق مكتب التنسيق''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان