إعلان

مميش: سنعلن التحالف الفائز بإقامة مشروع قناة السويس الجديدة الاثنين

04:28 م الخميس 14 أغسطس 2014

مميش: سنعلن التحالف الفائز بإقامة مشروع قناة السوي

الاسماعيلية - (أ ش أ)

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن 44 تحالفا تقدموا للحصول على كراسة الشروط لمشروع قناة السويس، مشيرا إلى أن نتيجة التحالف الذي وقع عليه الاختيار من المتوقع أن تعلن الاثنين.

وأشار مميش في لقاء اليوم مع وفد تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي بهيئة قناة السويس في الإسماعيلية، إلى أنه تم وضع تصور لمشروع شرق التفريعة والمقرر البدء فيه بحلول أول فبراير المقبل.

ولفت مميش الي أن التفكير في إنشاء قناة موازية لقناة السويس بدأ منذ الحديث من أطراف خارجية عن بديل للقناة في المنطقة ومن ثم كان لا بد من حسم الامر ووقف التفكير في مثل هذه القنوات البديلة، لكي لا نجد سد نهضة جديدا.

وأكد مميش ان أبناء سيناء ومدن القناة لهم الأولوية في العمل بالخدمات اللوجستية التي يحتاجها المشروع.

كما أكد أنه كان من الضروري الاستفادة من نمو حركة التجارة بين دول تعد بمثابة مارد اقتصادي في جنوب شرق اسيا لزيادة عوائد قناة السويس.

وقال إنه من شأن وجود خمسة موانئ في أحسن موقع في العالم ضمن المشروع علي ان يتم تطويرها وتحديثها واهمها العين السخنة وشرق بورسعيد ان يودي إلى طفرة كبرى.

واشار مميش الي المشروعات المنتظر اقامتها لجلب أكبر قدر من الاستثمارات لافتا الي ضرورة تنفيذ المواصفات العالمية، ''وإلا لن يقبل عليها المستثمر''.

وأوضح أن الأنشطة المتوقعة هي: تجميع السيارات ، الإلكترونيات، تكرير البترول، البتروكيماويات.

كما لفت إلى الصناعات المصرية التي سيتم تصديرها ضمن المشروع ومن بينها الاثاث والنسيج والزجاج المصنع من رمال سيناء.

وأكد أن مصادر التمويل تتمثل في: الاكتتاب الشعبي ، التمويل الحكومي، رجال الأعمال ، البنوك المصرية ، الدول الشقيقة والصديقة ، والبنوك الأجنبية ، المستثمرين الأجانب.

من ناحيته قال المستشار الفضالي إننا بحاجة إلى أن يطلع الشعب على هذا الإنجاز وأن يتعلم أولادنا كيف يتطور فكر هيئة قناة السويس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: