إعلان

قافلة الاعلام السياحي: مصر آمنة تماما وتقنيات حديثة لأمن السائح

03:39 م الخميس 14 أغسطس 2014

قافلة الاعلام السياحي: مصر آمنة تماما وتقنيات حديث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ):

أكدت قافلة الاعلام السياحي في مصر، أن المدن السياحية المصرية ''مستقرة وآمنة كليا لاستقبال السائحين''، لافتة الى أن ''السياحة في مصر بدأت تسترد عافيتها والعودة لمعدلات الاشغال الكبيرة''.

وكشف مسؤول أمني مصري للقافلة أن ''وزارة الداخلية بدأت تسخير التقنيات الحديثة لحفظ أمن السائح ، والحد من وقوع الجريمة، والاستفادة من تلك التقنيات في القبض على المخالفين للقانون خلال ساعات''.

وقال مشاركون في القافلة إن المزارات السياحية التراثية والاثرية والشاطئية في مصر تستقبل وفودا سياحية كبيرة من مختلف انحاء العالم، لافتين الى أن هذه الوفود تستمتع بحالة الاستقرار الامني والسياسي التي تشهدها مصر.

ودعت القافلة التي تضم 25 صحفيا واعلاميا من دول السعودية والامارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان، الى زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية، مستفيدين من الحملات الترويجية والتخفيضات التي اطلقتها وزارة السياحة والفنادق المصرية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، المنظم للقافلة، إن المشاركين في القافلة أمضوا ما يقرب من اسبوع متجولين في مدن القاهرة والجيزة وشرم الشيخ، ولاحظوا الاقبال السياحي الكبير على المعالم السياحية خصوصا منطقة الاهرامات، والمتحف المصري وخان الخليلي والمناطق السياحية في القاهرة.

وأشار الى أن الاعلاميين الخليجيين رصدوا على ارض الواقع مستوى الخدمات المتميزة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للسائح العربي والغربي.

من جانبه، قال جاسم التنيب مسؤول المركز الكويتي للإعلام السياحي إن ''القافلة زارت مدينة شرم الشيخ، والتقى المشاركون فيها سائحون من مختلف دول العالم، الذين أكدوا ان السياحة في مصر امنة تماما''.

وأضاف أن ''الفنادق في شرم الشيخ سجلت نسبة اشغال تصل الى 100بالمئة خلال الايام الاخيرة، وفقا لتأكيدات مسؤولي وزارة السياحة المصرية، ويتمتع جميع السائحين بخدمات متميزة ويمارسون رياضات الغوص والغطس، والسباحة، ويقضون اوقات الليل في الاسواق السياحية في اجواء امنة وممتعة بالمقاه والمطاعم''.

ودعا محمد الموسى رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي، السائحين العرب، لزيارة المدن السياحية المصرية، مؤكدا أن بعض وسائل الاعلام تضخم الاحداث في مصر، ما يعطي انطباعا خاطئا عن واقع الحياة في مصر.

ووجه مجدي سليم وكيل وزارة السياحة، رئيس قطاع السياحة الداخلية في مصر الدعوة الى الاعلاميين العرب لزيارة مصر، ورصد مجريات الحياة على الواقع، مؤكدا أن معدلات الاشغال السياحي في مصر سجلت ارتفاعا كبيرا خلال الاسابيع الاخيرة يبشر بموسم سياحي متميز.

من جانبه، قال اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء للصحفيين الخليجيين ان وزارة الداخلية المصرية تطبق منظومة أمنية متكاملة لتأمين مدينة شرم الشيخ ومدن سيناء، تعتمد على تسخير التقنيات الحديثة لحفظ الامن ومنع وقوع الحوادث والجرائم.

وتابع ''تطبق مديرية أمن جنوب سيناء سياسة الانتشار الامني في كافة شوارع المدينة الداخلية والخارجية، وتركز على التواجد الامني الغير ظاهر للسائحين، ما يحد من وقوع الجريمة، وفي الوقت نفسه يساعد في القبض على اي شخص يخالف القانون خلال ساعات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان