إعلان

خلال اجتماعه بلجنة ''استرداد أراضي الدولة''.. محلب: لدينا إرادة سياسية للتنفيذ

08:47 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

خلال اجتماعه بلجنة ''استرداد أراضي الدولة''.. محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

عقدت اللجنة المشكلة لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعها الثاني اليوم، لاتخاذ إجراءات محددة، نحو تحصيل حق الدولة، في الأراضي التي تم التعدي عليها، أو تغيير نشاطها.

جاء ذلك بحضور وزير التنمية المحلية، المالية، العدل، العدالة الانتقالية، الزراعة، الاستثمار، وممثلي وزارة الدفاع.

وقال ''محلب'' أنه لا يمكن مهما طال الزمن أن نسمح باغتصاب أراضي الدولة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرضى بأن تبحث الحكومة عن تمويل لمشروعاتها، ولتنفيذ الخدمات المختلفة للمواطنين، ثم تتخذ إجراءات اقتصادية صعبة، بينما عندنا مليارات، تمثل حق الدولة في الأراضي التي تم التعدي عليها، أو تغيير نشاطها المحدد.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن حق الدولة في أراضيها سيعود، وإن لدينا إرادة سياسية لتنفيذ ذلك.

وأعلن المهندس إبراهيم محلب أن اللجنة قررت في اجتماعها اليوم أن يتولى المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة إعداد حصر كامل لجميع التعديات والمخالفات على أراضي الدولة، وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية، والمحافظات المعنية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء قائلاً: '' يتولى المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة تشكيل لجنة لتثمين الأراضي محل المخالفة بالأسعار المناسبة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، ووضع معايير التثمين طبقاً للنشاط المخالف.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن اللجنة قررت أن تتولى جهات الولاية على الأراضي توجيه إنذار قانوني لجميع المخالفين لنوع نشاط الأراضي، دون ترخيص، أو صدور تصريح لهم بذلك، من الأجهزة المعنية، أو صدور موافقات لهم بتقنين أوضاعهم.

وشدد المهندس إبراهيم محلب على قيام الجهات المعنية والأمنية بإزالة المخالفة بعد انتهاء المهلة المحددة، وقدرها شهران من توجيه الإنذار القانوني.

وأضاف أنه سيتم التعامل بصرامة وحزم من خلال الأجهزة المعنية والأمنية مع كل من تعدى على أراضي الدولة وستسترد الأراضي كاملة، كما يتولى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية التنسيق بين المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة والجهات المعنية والمحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان