إعلان

وزير التعليم: تغيير 30'' من المناهج وأكبر كتاب لن يزيد عن 200 صفحة

04:43 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

وزير التعليم: تغيير 30'' من المناهج وأكبر كتاب لن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن تحسين جودة وفاعلية التعليم من خلال توفير منهج معاصر، من أهم سياسات الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي، لافتا الى أن الوزارة أعدت خطة لتطوير المناهج المصرية مدتها 3 سنوات، وتم تغيير 30% من المناهج بما يتناسب مع التطور العالمي.

جاء هذا خلال اجتماع اللجنة الوزارية، اليوم الثلاثاء، لعرض البرامج التنفيذية للمرحلة التأسيسية للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 -2017 ، بحضور كل من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ،الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي ، الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي.

وأضاف أبو النصر، أن أكبر كتاب من الكتب الجديدة لن تزيد صفحاته عن 200 صفحة، وسيتضمن جميع الادلة والأمثلة التي تفيد الطالب وتغنيه عن الاستعانة بأي كتب خارجية .

وأكد على أنه تم تحويل 80% من المواد الدراسية إلى مواد تفاعلية لإمكانية دراستها من خلال التالبت التعليمي الذي تم تطبيقه في 9 محافظات ، وسيتم تحويل الـ20% الباقية إلى مواد تفاعلية خلال العام الدراسي القادم ، مشيراً إلى أنه تم تدريب المعلمين على استخدام التابلت التعليمي بشكل مناسب .

وأوضح الوزير الى انه قد تم البدء في تدريب المعلمين على المناهج الجديدة من خلال محورين: الأول هو الأكاديمية المهنية للمعلمين، والثاني القوافل التعليمية في المحافظات بالتنسيق مع الأكاديمية، والتي تكون موجهة للمعلمين .

وأشار إلى أن إدارة المدرسية عنصر هام في العملية التعليمية، لذا أعدت الوزارة دورات تدريبية في الإدارة المدرسية بالتعاون مع المعهد البريطاني ومعهد جوته لتدريب مديري المدارس، كما تم عمل تدريبات في هيئة الرقابة الإدارية، وأضاف أن هذه التدريبات تعد عامل أساسي في التقييم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: