إعلان

تيار الاستقلال يدشن تحالفًا لخوض الانتخابات البرلمانية

10:39 م الإثنين 11 أغسطس 2014

تيار الاستقلال يدشن تحالفًا لخوض الانتخابات البرلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلن تيار الاستقلال عن إنشاء أكبر تحالف ليضم أكبر عدد من القوى السياسية والحزبية في مصر من أجل خوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وثمن التيار الدور الذي لعبه عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا ورئيس لجنة الخمسين فى ما بدأه من إنشاء تحالف كان يهدف لتحقيق الاستقرار في الوطن، معربًا عن أسفه لتوقف هذا التحالف. مطالبًا رئيس لجنة الخمسين وأمين جامعة الدول العربية السابق بالاستمرار في مساعيه الوطنية والعمل على توحيد كافة القوى السياسية والحزبية تحت تحالف واحد لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة .

ودعا تيار الاستقلال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بمقر جمعية الشبان المسلمين برئاسة المستشار احمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال وبحضور عدد من السياسيين ومنهم الدكتور كمال الهلباوى ووحيد الأقصري رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي وزعيم الفلاحين محمد برغش إلى احياء تحالف موسى بعد انضمام كافة القوى السياسية لتيار الاستقلال موضحا ان التيار سيبدأ التشاور مع عمرو موسى وكافة القوى السياسية الأخرى من اجل التوحد في خوض الانتخابات البرلمانية القادمة معا.

وطالب المستشار أحمد الفضالي رئاسة الجمهورية بسرعة إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى يتسنى للمرشحين البدء في الدعاية الانتخابية ولكي الانتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق .

وأعلن الفضالي عن فتح باب الترشح أمام كافة المواطنين الراغبين في خوض الانتخابات البرلمانية القادمة وتلقي طلبات الترشح من خلال مكاتب تيار الاستقلال المنتشرة في القاهرة وجميع محافظات الجمهورية أو من خلال الخط الساخن رقم 19569 .

وأشاد الفضالي باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتدشينه محور قناة السويس الذي يعد من أضخم المشاريع وأكبرها في العصر الحديث .

من ناحيته، طالب رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي والقيادي بتيار الاستقلال اللواء وحيد الأقصري، كافة القوى السياسية والحزبية بالالتفاف حول رئيس لجنة الخمسين من أجل تشكيل تحالف وطني يضم كافة الأحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة معا من أجل تحويل نصوص الدستور إلى واقع عملي .

كما طالب الأقصري القوى السياسية بوضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار بعيدًا عن المصلحة الحزبية أو الشخصية، مؤكدًا أن عدم الاتحاد لا يصب في مصلحة الوطن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: