إعلان

وزير الصحة يعلن خلو مصر من ''إيبولا''.. ويؤكد: المرض ليس له علاج

03:01 م الإثنين 11 أغسطس 2014

وزير الصحة يعلن خلو مصر من ''إيبولا''.. ويؤكد: الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، خلو مصر من حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس إيبولا، وأن المرض حتى الآن متمركز في منطقة غرب أفريقيا بدول سيراليون وليبيريا و غينيا ونيجيريا.

وأشار العدوي خلال مؤتمر صحفي لإعلان الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس ''إيبولا'' بمركز التدريب بالعباسية، اليوم الاثنين، إلى أن إجمالى عدد الإصابات بهذه الدول بلغ حتى الآن 1779.

وأكد وزير الصحة، أنه لا يوجد عقار أو لقاح للمرض سواء للإنسان أو الحيوان حتى الآن، وأن الفيروس عبارة عن مرض فيروسى يؤدي الى حدوث حمى نزفيه شديدة، حيث يظهر تفشى حمى الإيبولا النزفية في القرى النائية الواقعة في غرب افريقيا بالقرب من الغابات الاستوائية الممطرة.

وتابع أن الإيبولا النزفية مرض يودي بحياة نسبة تتراوح بين 25 و90% من مجموع المصابين به، موضحًا أن بداية ظهور مرض الإيبولا كان فى دوله غينيا فى ديسمبر 2013 ثم انتشر إلى عدد من دول غرب أفريقيا؛ وهى سيراليون وليبيريا وأخيرًا نيجيريا.

وأوضح العدوي أن طرق الوقاية من المرض تتطلب زيادة الوعى بعوامل خطورة العدوى والإجراءات الوقائية للحد من انتشار حالات العدوى بين البشر .

ولفت الوزير إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات كخطوات إحترازية لتفادى الإصابة بالمرض، حيث قامت بالتنسيق مع وزارات الخارجية و الطيران، والداخلية، وإعداد مستشفى حميات العباسية لتكون المستشفى الرئيس لاستقبال أى حالات محتملة فى المرحلة الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: