إعلان

''النقابات المهنية'' تحدد معايير تحالفها للترشح في انتخابات مجلس النواب

02:22 م الإثنين 11 أغسطس 2014

''النقابات المهنية'' تحدد معايير تحالفها للترشح في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

انتهى منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العام للنقابات المهنية بمقر نقابة المعلمين، للإعلان عن التصور المقترح لمعايير تحالف النقابات المهنية ورؤية كل نقابة في المرحلة القادمة، كل في مجال تخصصه، والتي سوف يتم على أساسها وضع النقاط الرئيسية للبرنامج الانتخابي للتحالف.

وقال أسامة برهان، أمين عام اتحاد النقابات المهنية، إن تحالف النقابات المهنية يسعى لاستعادة الدور المهني للنقابات، وللمشاركة في صنع القرار السياسي، بعد أن تم تهميش دور النقابات المهنية خلال فترة الظلام التي مرت بها مصر.

وأكد برهان، أن النقابات المهنية ستشارك في الانتخابات البرلمانية طبقاً للدستور، وحتى تكون هناك قيادة جماعية للبلاد وليست ادارة فردية لرئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي عقب نجاح ثورتين، وافراز بعض القوى السياسية التي حلت مكان الأنظمة السابقة.

ودعا برهان، الي توحيد الجهود بين اتحاد العمال ونقابة الفلاحين واتحاد المعاقين والمجلس القومي للمرأة بهدف توحيد الجهود وتشكيل تحالف قوي وخاصة بعد أن اشترط الدستور الجديد مشاركة العمال والفلاحين وذوى الاحتياجات الخاصة فى القوائم الانتخابية وان الانضمام لتحالفات أخري سوف يتم في حالة واحدة فقط هو انضمام جميع التحالفات والأحزاب تحت مظلة واحدة تخدم مستقبل أبنائنا من شعب مصر وعلى رأسهم الشباب والمهمشين.

وتابع، ''نحن في محاولة لإنقاذ الوطن، وأعلنا قبل ذلك بأنه ان اعلن عن قائمة وطنية موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية فلن نخوض تلك الانتخابات، وسندعم تلك القائمة بدمائنا حباً في هذا الوطن''.

وعن معايير اختيار المرشحين عن التحالف، أوضح فتحي ندا، المتحدث باسم اتحاد النقابات المهنية، والنقيب العام للمهن الرياضية، أن المعايير تتمثل في '' أن يكون المرشح متمتع بسمعة طيبة وحسن السير والسلوك، مع تقديم سيرته الذاتية متمثلة المعلومات الخاصة به ، بالإضافة إلي رؤيته فيما سوف يضيف للاتحاد ، وأن يكون عضو في النقابات المهنية.

وأضاف ندا، أنه يجب على المرشح أن يكون له سبق المشاركة في الحياة العامة، مع إقراره بعدم التمييز على أساس الدين أو الجنس أو اللون ، بالإضافة إلي أن يكون له خبرة قوية في القوانين، وأن ينطبق عليه شروط الترشح وفقاً لقانون مجلس الشعب وأن يمتلك سمات القيادة الشعبية والمهنية .

وأعلن ندا عن تشكيل لجنة من قبل 5 أفراد ورئيس للجنة ، لاختيار المرشحين وفقاً لتلك المعايير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: