إعلان

ننشر وثيقة إعلان تحالف الوفد المصري

09:18 ص الإثنين 11 أغسطس 2014

ننشر وثيقة إعلان تحالف الوفد المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:

عقد المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري اجتماعًا، الأحد، و ناقش الاجتماع المسودة الأولى للوثيقة التنظيمية لتحالف الوفد المصرى والمسودة الأولى لوثيقة إعلان وتوقيع التحالف، و تم تشكيل سكرتارية عامة للتحالف برئاسة المهندس حسام الخولي سكرتيرًا عامًا.

كما تم اختيار لجنة الدعم المالي، و تضم: الدكتور مصطفى الفقي عضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصرى والدكتور إبراهيم فوزي وزير الصناعة الأسبق، و كامل صالح نخلة القيادي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، كما تم تكليف المهندس حسام الخولى، وكامل صالح وشريف عبد الغفار بفتح حساب باسم التحالف يتم الصرف بموجب توقيعين من التوقيعات الثلاثة كما تم تشكيل سكرتارية مساعدة من أحزاب المصري الديمقراطي والإصلاح والتنمية والمحافظين وتيار الشراكة الوطنية والكتلة الوطنية كما تم تكليف لجنة الإعلام بالبدء في إنتاج المادة الإعلانية لتحالف الوفد المصرى.

وتنص الوثيقة التنظيمية للتحالف كالتالي:

ثوابت تحـالف الوفد المصري:

تحالف الوفد المصري هو تجمع عدد من الأحزاب المؤسِسة تهدف إلى توحيد الجهود السياسية لتحقيق أكبر تواجد ممكن بمجلس النواب من أجل تفعيل الدستور باستصدار القوانين والتشريعات المكملة التي تحقق أهداف ثورتي 25، 30 وعلى نحو ما سيرد في برنامج التحالف الانتخابي، والتحالف مفتوح لجميع الأحزاب والقوى السياسية الراغبة في بناء مصر ما بعد الثورة على أسس ديمقراطية سليمة وتفعيل دور البرلمان كمؤسسة تشريعية ورقابية غرضها الأساسي هو توجيه عمل الحكومة ومراقبتها ومسائلة وزراءها ووضع ما يلزم لذلك من تشريعات وفقًا لما ورد بالدستور.

و يحرص التحالف على إدماج لفيف من الشخصيات الوطنية ذات الكفاءة والخبرة والمصداقية واستبعاد كل من تسبب في إفساد الحياة السياسية وتلطخت يده بدماء المصريين.

وكان من ضمن الأعضاء المؤسسين: ''حزب الوفد، الحزب المصري الديمقراطي، حزب الإصلاح والتنمية، حزب المحافظين، حزب الوعي، تيار 25-30، الكتلة الوطنية''.

ووضع التحالف معايير لانتقاء المرشحين منها:

القدرة المؤكدة على تحقيق نسبة تصويت مرتفعة في دائرته ويفضل أن يكون قد خاض انتخابات عامة سابقة، و الشهرة الإعلامية بالتوازي مع مواقفه المعتدلة من القضايا المهمة والحساسة، و القدرة على تمويل جزء كبير من تكاليف حملته.

الهيكل التنظيمي للتحالف

1- المكتب الرئاسي: و يضم رؤساء جميع الكيانات المُنضمة للتحالف وجميع القرارات يتم اتخاذها بالتوافق، و يتخذ المكتب الرئاسي القرارات الاستراتيجية مثل: خوض الانتخابات أو الانسحاب منها بالإضافة إلى قبول الأعضاء الجدد وكذا طلبات أنسحاب أي من الأعضاء، و الاندماج في تحالف آخر، حل التحالف، حل النزاعات داخل التحالف، تشكيل اللجان ومجموعات العمل، اختيار المنسق العام.

2. المنسق العام:

يضع الآليات اللازمة لتنفيذ كل ما يصدر عن المكتب الرئاسي من قرارات وتوجهات بالإضافة إلى الإشراف على العمل اليومي على المستوى المركزي والمحلي وإصدار تقرير أسبوعي للعرض على المجلس الرئاسي ويتولى الإشراف على المكاتب واللجان الآتية: ''مجموعة الإعلام والاتصال، المكتب السياسي، لجنة المتابعة، صندوق التحالف، و المكتب القانوني''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: