إعلان

سياسيون يطالبون بفتح معبر رفح ومساندة الشعب الفلسطيني

01:32 ص الإثنين 11 أغسطس 2014

سياسيون يطالبون بفتح معبر رفح ومساندة الشعب الفلسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

افتتح محمد عبد القدوس، مقرر لجنة الحريات وعضو مجلس نقابة للصحفيين، فعاليات المؤتمر الصحفي الذى تنظمه لجنة حريات الصحفيين، ومؤسسة الدفاع عن المظلومين وقوى شباب الثورة، مساء الأحد، بحضور ومشاركة المحامي خالد على المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، وعدداً من النشطاء السياسيين والعشرات من الطلاب الفلسطينيين بمصر.

وقال عبدالقدوس، إن الهدف من المؤتمر هو دعم الشعب الفلسطيني، وإعلان الوقوف مع المقاومة فى فلسطين ، لأنها هى الحل الوحيد للوقوف ضد الكيان الصهيوني، مطالباً بالإفراج عن المعتقلين بالسجون الإسرائيلية، مطالبا الحكومة المصرية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني يداً واحداً ضد الكيان الصهيوني.

وردد المشاركون فى بداية فاعليات المؤتمر هتافات ضد الكيان الصهيوني، منها، '' بنرددها جيل وراء جيل لن نعترف بإسرائيل ...نرددها جيل وراء جيل بنعاديكى يا إسرائيل ''، ''..يا بيت الله يا فلسطينية يا كتائب القسام غير المدف ما فىلحل'' .. ''أوعى يا مصرى تخون أفكارك''، ''المقاومة هى الحل ضد الغاصب والمحتل'' ، ''لن نعترف بإسرائيل تسقط إسرائيل ''..''القاهرة ألف تحية ، يا قسام اضرب دمر تل أبيب''.

قال المحامى خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن الحملة الشعبية استطاعت جمع تبرعات بمليون و600الف جنية ،خلال أسبوع من مجموعة طلبة جامعات وشباب وأطفال.

وأشار علي إلى أن الشيء الغريب أننا لم نجد أي تبرعات من الشركات والمصانع العملاقة ورجال الأعمال الذين يمتلكون ثروات مهولة ،ولم نجد قناة تليفزيونية ،او مؤسسة اعلامية تبرعت بجنية واحد الى الحملة الشعبية التى استطاعت تحقيق إنجاز كبير.

وأكد علي أنه لابد من فتح المعبر، أيضاً من حق مصر أن تحمى أمنها القومي ولكن لابد من حماية الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم الكامل له، ومساعدته فى التضحيات أمام الكيان الصهيوني.

وشبه خالد عبد الحميد عضو اللجنة الشعبية لدعم فلسطين، ما يحدث في فلسطين بما يحدث في مصر ، مشيراً إلي أن النكبة في مصر تشبه نكبة فلسطين فهناك عدو محتل وهنا عسكر ينقض علي ثورة الشباب .

وأضاف عضو اللجنة الشعبية، أن دورنا الحالي يتمثل في تعريف الشارع المصري بالقضية الفلسطينية التي يحاول الإعلام المصري تشويههم ، وهي الحملة الممنهجة التي يشنها الاعلام المصري الحكومي الموجه.

وقال المحامي والناشط هيثم محمدين، إن جزء من المقاومة للكيان الصهيوني، تتمثل في الانتفاضة الفلسطينية، والتي انتشرت في جميع عواصم العالم من امريكا اللاتينية إلي الجنوبية، مشيراً إلي أن النظام الرأسمالي العالمي هو الداعم للكيان الصهيوني العالمي .

ووجه محمدين التحية لشعوب امريكا اللاتينية والذين خرجوا بالآلاف لمساندة الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلي أنه طالب محمدين بطرد الشركات الداعمة للحركة الصهيونية العالمية من مصر ، خاصة بعض الشركات التي تتبني انشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق .

وأعلن محمد عواد، عضو لجنة فض الحصار بغزة ،عن انطلاق قافلة من امام نقابة الصحفيين الاسبوع المقبل متجه إلى غزة لدعم الشعب الفلسطيني.

وقال عواد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن الشعوب العربية تنتفض الآن ،ضد الاعتداءات والانتهاكات والمجازر التى تتعرض لها غزة ،مشيراً الى انه اليوم يجب فض الحصار على غزة ،مضيفاً إلى انه اليوم وصلنا إلى مرحلة سيئة أن نجد الاعتداءات والمذابح بأطفال ونساء فلسطين ونقف صامدين

وأوضح عواد أن القافلة ستتجه إلى غزة خلال الأيام القليلة القادمة لدعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم له من أدوية وغيرها.

وتضمن المعرض الذي أقامته النقابة على هامش المؤتمر، العديد من الصور والوقائع الموثقة من الاعتداء الوحشية والمذابح التى تعرض لها أطفال ونساء ورجال بفلسطين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: