إعلان

''الاسكان'' و''الانتاج الحربي'' توقعان بروتوكول لأعمال 65 محطة صرف صحي

04:42 م الأحد 10 أغسطس 2014

''الاسكان'' و''الانتاج الحربي'' توقعان بروتوكول لأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلنت وزارتا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والإنتاج الحربي، عن توقيع بروتوكول مشترك، يقضي بتنفيذ وزارة الإنتاج الحربي، للأعمال الكهروميكانيكية، لمحطات صرف القرى المحرومة، الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، والمقدرة بـ 65 محطة جديدة، و60 محطة توسعات، وتخدم نحو 670 قرية، فى 8 محافظات، في خطوة لإنهاء معاناة وأزمة هذه القرى من الصرف الصحي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه مع اللواء إبراهيم يونس إسماعيل، وزير الإنتاج الحربي، وقيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بوزارة الإسكان، إن المحطات المدرجة ضمن خطة التنفيذ تقع فى قرى بطول فرع رشيد من الجيزة حتى كفر الشيخ، وعلى ترعة السلام، ويجب تطهير المجارى المائية فى هذه الأماكن فورا.

وأضاف الوزير:''هذا الأمر لا يحتمل أى وقت للتأخير، وفقا لـ 3 محددات رئيسية وهى الجودة الأعلى والأقل تكلفة وأقل وقت للعمل، بجانب اختيار أقل مساحة للمحطات الجديدة فى القرى، للحفاظ على الأراضى الزراعية، وسهولة تحديد أراض فى هذه القرى''.

وأشار مدبولي، إلى أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل منتدبة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، لرصد المشروعات التي يحتاجها هذا المشروع، والدراسات اللازمة له وتكاليف التنفيذ، خلال مدة لا تزيد عن شهر واحد، للبدء فى التنفيذ فورا.

وأوضح أن كل هذه المحطات ستكون معالجة ثنائية، وسيتم تحديد العمل بها بدراسات سريعة، تنهى أزمة هذه القرى ومعاناتها من الصرف الصحى، لافتا إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول العمل مع الإنتاج الحربى فور انتهاء هذه الدراسات. وأكد أن هناك 25 محطة جار العمل بها تخدم 141 قرية، يمكن البدء فى أعمال الكهروميكانيكية الخاصة بها فورا.

و أكد اللواء إبراهيم يونس إسماعيل، وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة بجهتيها الهيئة القومية للإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع، قادرتان على البدء فى تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكة فورا، وسيتم تحديد أنسب تكنولوجي لهذه المحطات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان