إعلان

وزيرة القوى العاملة بـ''مصراوي'': منظومة الأجور ''ملخبطة'' وقرار إعادة هيكلتها صائب

12:20 م الأحد 10 أغسطس 2014

وزيرة القوى العاملة بـ''مصراوي'': منظومة الأجور ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن منظومة الأجور في مصر ''ملخبطة''، وأن قرار وزير التخطيط بإعادة هيكلة الأجور قرار صائب 100%.

وأضافت الوزيرة، في تصريح خاص لمصراوي، الأحد، أن وزير التخطيط يبذل جهود مضنية لإقناع ممثلي العمال واصحاب العمال و التوصل إلى حد أدنى توافقي للقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن هناك ظروف تسببت في تأخير هذا القرار من بينها التغيرات التي شهدها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في مجلس اداراته، وظهور كيانات ونقابات عمالية جديدة، فضلا عن الظروف التي طرأت عقب ثورتي 25 يناير و39 يونيو والتي تسببت في بعض المشاكل بالنسبة لرجال الاعمال.

وعن لجنة العمال المفصولين التي تم تشكيلها بالوزارة، قالت إن الاعداد التي توصلت إليها الجنة جاءت مخالف للأعداد التي أعلنها ممثلي العمال، وهو ما دفعهم إلى البدء في الحصر من جديد.

وأضافت أنه يتم تصنيف العمال المفصولين على حسب الاجراءات التي اتخذها من رفع قضية أو الحصول على حكم بالعودة للعمل أو من لم يقوم باتخاذ أي اجراء.

وتابعت الوزيرة، أن المرحلة الثانية هي توزيع العمال على المحافظات بالتنسيق مع المحافظين، وأن كل منهم سيكون مسئول عن تشغيل مجموعة من هؤلاء المفصولين الذي توصلت الجنة الى ان عددهم يبلغ 15 الف عامل، مؤكدة أنه سيتم توجيه الحديث لأصحاب الاعمال الشرفاء لمنحهم فرص للعمل بشركاتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: