إعلان

الزراعة: مصر خالية من الحمى القلاعية

09:13 م الجمعة 01 أغسطس 2014

الزراعة: مصر خالية من الحمى القلاعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خلو مصر من مرض الحمى القلاعية تماما بعد تحصين الماشية في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وكشف تقرير للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة للوزارة ، اليوم أنه تم التعامل مع 96 بؤرة مصابة بمرض الحمى القلاعية منذ اكتشاف المرض أول يناير 2014.

وأضاف أنه تم تحصين جميع الحيوانات في 20 محافظة على مستوى الجمهورية تتواجد بها بؤر الحمى القلاعية ، وتم سحب عينات من كافة المحافظات وجاءت جميعها سلبية، ليتأكد القضاء على المرض تماما.

وأوضح أنه تم القضاء على كافة البؤر عن طريق اتخاذ الإجراءات الوقائية السريعة بمجرد اكتشافها بعد سحب عينات للتشخيص المعملي والحجر على المزرعة لمنع البيع أو الشراء والتحصين الحلقى لجميع الحيوانات في دائرة نصف قطرها 2 كيلو متر.

في الوقت نفسه ، أوضح التقرير أن إجمالي المنشآت الداجنة التى انضمت إلى المزارع الخالية من انفلونزا الطيور بلغت حتى الآن 16 منشأة بعد انضمامها إلى برنامج إعداد وتأهيل مزارع الدواجن كمناطق خالية من انفلونزا الطيور باتباع الاشتراطات والضوابط التى تتوافق مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مما يؤهل هذه المنشآت للعودة للتصدير.

وأضاف أنه لابد للمزارع من الانضمام إلى قافلة المزارع الخالية من انفلونزا الطيور باتباع الاشتراطات والضوابط التى حددتها المنظمة الدولية ، مما يؤهلها لزيادة حجم الإنتاج وتصدير الدواجن للخارج ، وأكد التقرير أن إعلان الهيئة عن خلو 16 منشأة من مرض انفلونزا الطيور هى لأول مرة منذ ظهور المرض في فبراير 2006.

وتابع أنه لابد من المنشآت أن تستوفى جميع الشروط حتى يتم إعلان مزارعها خالية من انفلونزا الطيور، طبقا لبرنامج اعتماد المنشآت الخالية، المتوافق مع شروط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، استعدادا لاعتماد المزرعة دوليا والسماح لها بتصدير منتجاتها من البيض المخصب للخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: