إعلان

16.5 مليون جنيه لإقامة 4 محطات إنارة وتشغيل آبار المياه بالواحات البحرية

11:29 ص الجمعة 01 أغسطس 2014

16.5 مليون جنيه لإقامة 4 محطات إنارة وتشغيل آبار ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إنه في إطار خطة الحكومة لنشر الطاقة المتجددة تدرس المحافظة إقامة 4محطات للطاقة الشمسية بمركز ومدينة الواحات البحرية، لتسهم فى تغذية الإنارة العامة بالشوارع والمنازل وتشغيل عدد من آبار المياه، حيث تصل التكلفة الإجمالية للمحطات الـ 4 إلى 16.5مليون جنيه.

وأضاف عبدالرحمن في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن شركة متخصصة قامت بإعداد دراسات الجدوى الإقتصادية لهذه المشروعات وأهميتها فى التوسع فى إستخدام الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة.

وأكد المحافظ أن التكلفة المبدئية للمشروعات تبلغ 16.5 مليون جنيه تضم أربعة مشروعات للتنمية تضم إنارة المنازل بالكهرباء 24 ساعة بتكلفة 10.4مليون جنيه، وإستخراج مياه الشرب من الآبار بعدد 13 بئر بتكلفة 2.8مليون جنيه، وإنارة الشوارع 1.7 مليون جنيه، وتسخين المياه بالطاقة الشمسية بتنفيذ سخان شمسى للمشتركين بتكلفة 1.4 مليون جنيه .

وأن الدراسة كشفت أن قرى الواحات البحرية تستخدم المولدات التى تعمل بالديزل فى الإنارة لفترة زمنية لا تتعدى 8 ساعات يومياً، وإن إستخدام الطاقة الشمسية سيؤدى إلى توفير الإنارة طوال اليوم وبتكلفة أقل .

و الجدير بالذكر، أن الواحات البحرية التابعة للمحافظة والتى تبعد عن مدينة الجيزة بنحو 400 كم فى الصحراء الغربية تعد من الأماكن الواعدة فى إستخدام الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان