إعلان

تشكيل لجنة وزارية لبحث مشكلات الجامعة العمالية

12:49 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

تشكيل لجنة وزارية لبحث مشكلات الجامعة العمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

بحث الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، خلال لقائه مع كل من الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة، أهم مشكلات الجامعة العمالية وسبل دعمها خلال الفترة المقبلة، وذلك في أول اجتماع للجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض.

تم الاتفاق خلال اللقاء ، على تشكيل لجنة تضم أعضاء من وزارتي التعليم العالي والقوى العاملة، لتقييم الوضع داخل الجامعة العمالية من النواحي التعليمية والأكاديمية والمالية والقانونية، والوقوف على أهم المشاكل بها، على أن تعرض هذه اللجنة تقريرها في خلال أسبوع على اللجنة الوزارية، تمهيدا لعرضه على السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح بيان وزارة التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء، أن الهدف الرئيسي من تشكيل هذه اللجنة هو دراسة تحسين أوضاع الجامعة العمالية.

يُذكر أن الجامعة العمالية تعد أحد قطاعات المؤسسة الثقافية العمالية، وتم إنشاؤها بغرض تثقيف العمال، والعمل على رفع مستواهم العلمي والثقافي.

ويدرس بالجامعة العمالية في الوقت الحالي حوالي 27.000 طالبا، بعد أن تم إنشاء شعبتين بها هما ، شعبة تنمية تكنولوجية وشعبة علاقات صناعية، وهاتان الشعبتان تمنحان درجة البكالوريوس في أحد مجالين، رقابة الجودة أو إدارة الأعمال، وذلك بعد اجتياز الطالب لمدة الدراسة المقررة بالجامعة وهي 4 سنوات دراسية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: