إعلان

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية ''الجرف الصامد'' في قطاع غزة

08:10 ص الثلاثاء 08 يوليه 2014

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية ''الجرف الصامد'' في قط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ش أ)

شن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عملية عسكرية على قطاع غزة أطلق عليها تسمية ''الجرف الصامد'' ، فيما شنت طائراته الحربية أكثر من 60 غارة على مناطق عدة في وسط وشمالي القطاع.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) اليوم الثلاثاء ، عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن قيادة الجيش أعدت عملية تتصاعد بصورة تدريجية وفقا للتطورات على الارض ، كما يواصل أيضا حشد القوات البرية بمحاذاة قطاع غزة استعدادا لأن تشمل العملية اقتحاما بريا.

وقصف سلاحا الجو والبحرية خلال الساعات الاخيرة حوالي 50 هدفا في قطاع غزة ، مع انطلاق عملية جيش الدفاع ضد التنظيمات الارهابية التي تقف وراء الاعتداءات الصاروخية على الأراضي الاسرائيلية.

ومن بين الاهداف التي تم قصفها 4 منازل لنشطاء حماس ، و18 موقعا استخدم لاطلاق الصواريخ ، و3 منشات عسكرية ، بالاضافة إلى 10 أهداف للبنى التحتية.

وأشار المصدر إلى أنه يتم الاستعداد لاستدعاء وحدات احتياط اضافية ، مضيفا أن قيادة الجيش تاخذ بنظر الاعتبار احتمال اقدام التنظيمات الارهابية على اطلاق الصواريخ بعيدة المدى من القطاع التي قد تستهدف اواسط إسرائيل ، وأكد أن الهدف وراء العملية هو وقف القصف الصاروخي من القطاع ، واعادة الهدوء ، ملمحا إلى أن حركة حماس تمر بضائقة اقتصادية وداخلية وسياسية مما دفعها الى تصعيد اطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الاسرائيلية أملا في أن يساعدها ذلك على الخروج من المأزق - على حد قوله -.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عبر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر بدء العملية العسكرية وقال ''بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي عملية (الجرف الصامد) في غزة ضد حماس لوقف الإرهاب الذي يتعرض له المواطنون الإسرائيليون بشكل يومي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان