إعلان

محلب: ظاهرة التحرش بالمرأة دخيلة على مجتمعنا

05:18 م الإثنين 07 يوليه 2014

محلب: ظاهرة التحرش بالمرأة دخيلة على مجتمعنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

حضر المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم المؤتمر الذى عقده المجلس القومى للمرأة لإنطلاق فعاليات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بحضور كل من وزراء الداخلية،والتضامن الاجتماعى،والقوى العاملة والهجرة، والصحة، والشباب،والتربية والتعليم،والاوقاف، ورئيس المجلس القومى للمرأة. ويأتى إنطلاق هذه الفعاليات الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة إلتزاماً من الحكومة بتنفيذ أحكام الدستور المصرى الذى كفل للمرأة الحق فى حياة خالية من العنف.

وأكد رئيس الوزراء، على حرص الحكومة والتزامها بوضع حلول عملية وواقعية لمعالجة المشاكل والقضايا والظواهر الاجتماعية التى يعانى منها الشعب المصرى خلال الفترة الاخير، والعمل على صياغة استراتيجية وطنية لمنع جميع أشكال العنف ضد المرأة مع توفير كل ما يلزم لتنفيذ خطة عمل محكمة تتضافر فيها كافة جهود الدولة لتحقيق هذا الهدف الذى يدعم يضمن السلام الاجتماعى، ويسهم فى تحقيق مشاركة الرجل والمرأة معاً لبناء مصر القوية.

وأوضح محلب، أن ظاهرة التحرش بالمرأة وممارسة العنف ضدها ظاهرة دخيلة على مجتمعنا وعلى اخلاقياتنا، مشدداً على تصدى الحكومة بكل قوة لهذه الظاهرة والعمل على القضاء عليها، وأشاد بالجهود المبذولة من كافة الوزارات والجهات فى هذا الصدد.

وعلى هامش المؤتمر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس القومى للمرأة ولكل من وزارات ( الداخلية – التضامن الاجتماعى- القوى العاملة والهجرة- الصحة- الشباب- التربية والتعليم)، تهدف إلى مراجعة القوانين والقرارات الادارية وسبل التطبيق وتقديم المقترحات اللازمة لاعداد وتفعيل وتنفيذ الاستراتيجية، بالاضافة الى متابعة تنفيذ خطة العمل واعداد التقارير الدورية ذات الصلة، كما تهدف أيضاً إلى إمكانية تبادل الاحصاءات والبيانات الخاصة بموضوع العنف ضد المرأة للاستعانة بها فى إعداد الاستراتيجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: