بالفيديو.. كبيش: التحفظ على أموال المتهمين في قطع طريق قليوب غير مفهوم

03:55 م السبت 05 يوليو 2014
بالفيديو.. كبيش: التحفظ على أموال المتهمين في قطع طريق قليوب غير مفهوم

بالفيديو.. كبيش: التحفظ على أموال المتهمين في قطع

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، أن الحكم بالتحفظ على أموال المتهمين في القضية التي عرفت إعلاميا بقطع طريق قليوب أمر غير مفهوم، مشيرا إلى أن مصادرة الأموال تكون وفقا للقانون في حال استخدم المال في إرتكاب الجريمة أو كان محل الجريمة.

وقال كبيش في مداخلة هاتفية لبرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' اليوم السبت :''أنا لا أفهم سبب التحفظ على أموال المتهمين، فقد يكون هناك رؤية للقاض أنا كأستاذ قانون جنائي لا أفهمها، فالمحكوم عليهم بجناية يتم منعهم من التصرف في أموالهم بحكم القانون ويعين لهم من يدير هذه الأموال حتى لو من أسرته لأنه يكون فاقد الأهلية حينها''.

وأوضح عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة أن الحكم في قضية قطع طريق قليوب يمكن نقضه من خلال محكمة النقض، مشيرا إلى أن أحكام محكمة الجنايات يتم نقضها من خلال محكمة النقض لضمان صحة الحكم وخلوه من أي مخالفات أو قصور.

وقد قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار حسن فريد بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ''قطع الطريق الزراعي بقليوب'' التي وقعت شهر يوليو الماضي، بإعدام عشرة متهمين غيابيًا من بينهم مفتي الإخوان، والمؤبد لباقي المتهمين من بينهم محمد بديع ومحمد البلتاجي، والتحفظ على أموالهم ومعاقبة متهم حدث بـ3 سنوات.


لمشاهدة الفيدو..إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان