إعلان

مصر للطيران توقف رحلاتها لبغداد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية

04:51 م الأربعاء 30 يوليو 2014

مصر للطيران توقف رحلاتها لبغداد بسبب تدهور الأوضاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعلنت مصادر مسؤولة بمصر للطيران اليوم الأربعاء، وقف رحلاتها بين مطاري القاهرة وبغداد إلى أجل غير مسمى بسبب تدهور الأوضاع في العاصمة العراقية مع استمرار رحلات الشركة إلى إربيل في شمال العراق وتجنب الطيران فوق المناطق التي تشهد اضطرابات أمنية خوفًا من استهداف الطائرات بصواريخ المتشددين.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن الأوضاع الأمنية في المنطقة تسببت للأسف في تدهور حركة الطيران فيها حيث ينضم مطار بغداد لمطارات سورية وليبيا وتل أبيب، حيث تم وقف الرحلات إليها بسبب الأوضاع الأمنية.

وحسب المصادر، كان من المقرر أن تقلع اليوم رحلة رقم 637 إلى بغداد إلا أنه تم وقف كل رحلات الشركة والتي تصل إلى أربع رحلات أسبوعيًا إلى أجل غير مسمى مع استمرار رحلات الشركة إلى مطار أربيل في شمال العراق والتي تصل إلى ثلاث رحلات أسبوعيًا.

وأضافت المصادر أنه يتم حاليًا إجراء اتصالات بالتعاون مع السفارة المصرية في بغداد والسلطات العراقية لتوفير التأمين اللازم لأطقم العاملين بالشركة سواء في المبيعات أو المحطة أو المهندسين وإمكانية عودتهم لمصر في حالة تزايد تدهور الوضع الأمني بالعراق.

يذكر أن عددًا من شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الفرنسية والهولندية - كي إل إم - وبعض شركات الطيران الخليجية أوقفت رحلاتها إلى مطار بغداد بعد تدهور الأوضاع الأمنية هناك وبعد إطلاق ما يسمى بـ ''ثوار العراق'' تحذيرًا لشركات الطيران العاملة بعدم الهبوط بمطار بغداد والذي أصبح في نطاق المعركة بين الثوار والحكومة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان