إعلان

وزير الآثار يبحث مع الشرطة إزالة التعديات وتطوير منظومة الأمن

03:28 م الخميس 03 يوليو 2014

وزير الآثار يبحث مع الشرطة إزالة التعديات وتطوير م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

ناقش الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار والتراث وضع خطة أمنية واضحة المعالم تهدف إلى حماية المواقع الأثرية بحيث يتم تغييرها وتطويرها وفقًا لمتطلبات كل مرحلة وعلي فترات زمنية متقاربة حتي يمكن تفادي أية سلبيات قد تطرأ عليها لتواكب التغيرات التي قد تحدث علي أرض الواقع ، جاء ذلك خلال لقاءه العميد احمد عبد الظاهر رئيس مباحث الاثار ن بمقر وزارة الاثار بالزمالك .

وأوضح الدماطي، أنه تم الاتفاق على إعادة توزيع افراد الامن التابعين للوزارة بمناطق تمركزهم بالمواقع الاثرية المختلفة ، وبما تتطلبه حاجة كل موقع ، ووضع برنامج تأهيلي لتدريبهم على تنفيذ الخطط الأمنية المكلفين بها وتعريفهم بأهمية ما يحرسون من تراث ثقافي وحضاري.

كما بحث وزير الآثار خلال اللقاء وضع برنامج زمنى لإزالة التعديات الواقعة على المساجد والمباني الأثرية والتنسيق مع شرطة السياحة والاثار والجهات المعنية الاخرى لإزالتها على الفور، بعد إعداد حصر كامل لها بكافة أنواعها .

وشدد بضرورة التنسيق مع وزارة الأوقاف لتولى شركة امن متخصصة للقيام بحراسة المساجد الاثرية التابعة لوزارة الاوقاف، واعداد كراسة الشروط للطرح في مناقصة عامة .

كما بحث تأمين المواقع الأثرية بتوفير أجهزة الاتصال ووسائل التأمين الأخرى للسيطرة على المواقع الأثرية ومراقبتها مراقبة مكينة مع وضع نقاط حراسة في أماكن استراتيجية تمكن رجال الأمن من الوصول إلى المواقع المهددة بالخطر في اقرب وقت لمساعدة الحراس لو تعرضوا إلى أي اعتداء من لصوص الآثار.

وأكد وزير الآثار والتراث على التنسيق التام بين وزارة الآثار وشرطة السياحة والآثار في تأمين المتاحف والمواقع الأثرية ، وأشاد خلال اللقاء بالدور الفعال الذى يقوم به قيادات وزارة الداخلية ، وما يبذلونه من جهد وتعاونهم مع وزارة الاثار والتراث للحفاظ على مكنوز مصر الحضاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان