إعلان

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

03:18 م الخميس 03 يوليه 2014

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

لم تمر الذكرى الأولى لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، في الثالث من يوليو من العام الماضي هادئة دون سماع دوي انفجارات اعتاد عليها الشعب المصري خلال الفترة الأخيرة، بشكل تحولت معه هذه الانفجارت لأخبار اعتيادية يتعايش معها المصريين آملين في استقرار أمني قريب، فقد وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس سلسلة من الانفجارات بدأت بانفجار محدود بجوار سيارة ملاكي أمام مستشفى القوات الجوية بالعباسية، ولم يسفر الانفجار عن وقوع قتلى أو مصابين، ثم حدثت 3 انفجارات في منطقة إمبابة إحداهما أمام نقطة شرطة المنيرة الغربية والأخرين أمام نقطة شرطة المنيرة الشرقية وأمام مدينة العمال وتبين أن العبوات المستخدمة صوتية لإحداث حالة من الفزع لدى المواطنين، ووقع انفجار في إحدى الشقق السكنية بمنطقة كرداسة بالجيزة أثناء تصنيع أحد المواطنين لقنبلة مما أدى لمصرعه وبتر قدم أخر كان متواجد معه.

المحامي خالد أبو بكر

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

محمود بدر مؤسس حركة تمرد

''#يوم_عزل_مرسي كنت حأسس أني في حلم''.

الداعية الإسلامي طارق سويدان

'' أحيي صمود الرافضين للانقلاب في #مصر لمدة سنة كاملة وباستمرار صمودهم لن يصمد الانقلاب وسيضطر للتراجع فتنتصر الحرية والإرادة الشعبية''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

'' في مثل هذا اليوم انتصر الجيش لثورة الشعب المصري بقيادة ابن مصر البار عبد الفتاح السيسي، سقط حكم الجماعة الإرهابية الي غير رجعة، سعوا إلى إسقاط الدولة فأسقطها الشعب المصري ،علي مدي عام نفذوا مخططا اجراميا ضد الشعب والدولة لكنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم الدنيئة، وبعد مرور عام علي الانتصار استمروا في تنفيذ مخططهم الإجرامي فبعد حادث الاتحادية الإرهابي راحوا يزرعون قنابلهم ويستهدفون الشعب والشرطة علي السواء، انهم يظنون انهم قادرون علي إعادة عقارب الساعة إلى الوراء وينسون أن الشعب هو الذي يواجههم هذه المرة بعد أن كان مخدوعا فيهم لسنوات طوال''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الشاعر والناشط السياسي عبدالرحمن يوسف

''النصر_قادم، والثورة مستمرة، وكل ما ترونه الآن سينتهي قريبا ... قريبا جدا ... بإذن الله تعالى''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الناشط الحقوقي جمال عيد

''بتاريخ30يونيو 2013 خرج الملايين يطالبون بانتخابات مبكرة، في 3يوليو بدأ نظام ضرب الارقام القياسية في القمع والقبض العشوائي وسلب حرية الصحافة، حكومة تعتقل أو تمنع أو تصادر من يدلي بأراء ناقدة، وتحتفي بمن يعترف صراحة على صفحات الجرائد انه فاشي ويحرض على القتل حكومة خالية من المصداقية''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

اللواء الدكتور أحمد عبد الحليم، أستاذ العلوم السياسية بأكاديمية ناصر العسكرية في تصريحات تلفزيونية

''التفجيرات التي حدثت صباح اليوم متوقعة ولا تؤثر في معنويات الشعب النصري ولا تؤثر كذلك على وعيه ولا يمكن أن تحدث فوضى تساهم في عودة الإخوان مرة أخرى، وهناك يقين في الشارع المصري أن هذه الجماعة لا تسعى إلا لمصلحتها الذاتية وأنها لا تسعى لمصلحة الوطن، ومصر حققت ثورة عظيمة العام الماضي نتج عنها دستور وانتخابات رئاسة وتبقى الانتخابات البرلمانية، ومن يدير العمليات الإرهابية في مصر الآن التنظيم الدولي للإخوان والذي يعمل على تحريك الخلايا النائمة وتمويل هذه العمليات والاتصال بالدول العظمى للحصول على دعمها''.

عضو مجلس الشعب السابق باسل عادل

''مصر ستظل صامدة وستنتصر، كل ما يفعله الإرهاب تقرير مصير للإسلام السياسي في مصر والعالم العربي، افنيتم أنفسكم، 30 يونيو 2013 بلا تفجيرات، و30 يونيو 2014 تفجيرات فقط، هنا الفرق واضح واليومان يعترفا على أنفسهما''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

محمد عبدالعزيز أحد مؤسسي حركة تمرد

'' في مثل هذا اليوم .. 3 يوليو .. ولازلنا نعمل من اجل تحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

جمال حشمت عضو جماعة الإخوان المسلمين

'' السعودية والإمارات مازالتا تصران علي قتل المصريين وتخريب مصرتحت عنوان جديد بقيادة توني بلير حامي حمي الحرب الصليبية في العراق !لماذاهذاالإصرار''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية

''يا أحرار مصر وأشرافها هبوا لتحرروا مصر من نظام المتحرشين والمغتصبين..''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الناشط الإخواني أحمد المغير

” النهاردة وأنت في الشارع أنت بتواجه حلفاء الصهاينة اللي بيقصفوا غزة والصليبيين اللي بيقصفوا أفغانستان والبوذيين اللي بيذبحوا اخواتك في ميانمار ، النهاردة أنت مش بتواجه عسكري غلبان وإنما بتواجه اللي اغتصب أختك وقتل أخوك، النهاردة انت مش بتقتص للي مات واللي اعتقل واللي اغتصبت وانما بتقتص وتثأر لدين حورب ومساجد حرقت ورسول منعوك حتى من الصلاة عليه ،النهاردة كل شيء مباح ضد عدوك ولا خطوط حمراء ولا سقف ولا رحمة ولا شفقة وكل من سيقف امامك هدف مشروع ليك، ?#‏لا_عز_إلا_بالجهاد????، ?،#‏لا_حل_إلا_بالسلاح????، الجيش_المصري_عدو''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الإعلامي والدكتور خالد منتصر

''لو حكم مرسي عامين وجدي غنيم رئيس لجنة حوار الأديان والشيخ محمد عبد المقصود بابا للأقباط !!، لو حكم مرسي عامين منع أجراس الكنائس ومنع السلام ع المسيحيين والغاء شم النسيم ومنع علامة الشيفروليه لانها صليب والغاء جراحة الرباط الصليبي، لو حكم مرسي عامين تدريس الحجامة وفارماكولوجية بول البعير والتداوى بحبة البركة والبردقوش في كليات الطب''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

عمرو فراج مؤسس شبكة رصد

''ال3 ضباط بيعانول الآن بالضبط زي شباب مصر كانوا بيعانوا في شارع القصر العيني ومحمد محمود وعينهم اتصفت، #القصاص، # العين_ العين، # سلميتنا في شنطتنا''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الناشط السياسي وائل عباس

'' استطيع ان افهم اذا كانت الانفجارات من ارهابيين بهدف تركيع النظام ... لكن ان تكون الانفجارات بهدف تركيع المواطنين فمصدرها مشكوك في اهدافه !''.

قالوا عن الذكرى الأولى لعزل مرسي

الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح

'' إرهاب وتفجير مع آذان الفَجْرُ يا فُجَرُ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: