إعلان

لبيب يطالب رؤساء الأحياء بالنزول إلى الشوارع لمتابعة مشكلات المواطنين

02:00 م الخميس 03 يوليه 2014

لبيب يطالب رؤساء الأحياء بالنزول إلى الشوارع لمتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر

قرر اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية اعداد تقرير ''مسير'' يومي عن معدلات ازالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بالمحافظات؛ وأيضاً المشاكل المرتبطة بالمواطنين مباشرة كمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والوقود ورغيف الخبز والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل على سرعة حلها و سيتم عرض ذلك على القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الخميس، مع محافظي أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والبحر الاحمر والجيزة والاسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء وبحضور الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة حصر المشكلات بالقرى والمراكز والمدن وحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ونزول رؤساء المدن والأحياء للشارع لمتابعة حل المشكلات على الطبيعة والتأكد من حصول المحافظات والمراكز من حصصها المقررة من البنزين والسولار والدقيق لضمان وصولها الى المحافظات كاملة دون أي نقص .

وطالب المحافظين بضرورة دعم وزارة التطوير الحضري لضمان سرعة تطوير المناطق العشوائية ودعم منظومة النظافة للارتقاء بحياة القاطنين بها في جميع المحافظات.

وأشارت دكتور ليلى اسكندر الى استمرار عمل صندوق تطوير المناطق العشوائية في جميع المحافظات لافته الى انه سيتم زيادة الموارد المخصصة لتطوير المناطق العشوائية خاصة المهددة للحياة وقالت د. ليلى اسكندر انه سيتم تطوير منظومة جمع المخلفات من المنازل والتي تدخل في نطاق عمل الوزارة.

وأضافت الوزيرة أنه تم تطبيق منظومة الجمع السكنى والتجاري بمحافظة الجيزة ،كما تم رصد السلبيات والايجابيات وسيتم تطبيق المنظومة في جميع المحافظات وتقوم على مبدأ فصل القمامة من المنبع ، كما سيتم إنشاء شركات للشباب في مجال تدوير القمامة وسيتم إعداد خرائط للمدن الكبيرة توضح مناطق تركز القمامة لتسهيل انشاء هذه الشركات وفقاً لظروف كل محافظة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان