إعلان

لبيب: تفعيل حملتي ''نحو مستشفيات نظيفة'' ومكافحة ناقلات الأمراض

12:40 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

لبيب: تفعيل حملتي ''نحو مستشفيات نظيفة'' ومكافحة ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه يجري التنسيق مع وزارة الصحة والمحافظات لخلق بيئة نظيفة وجذابة حول وداخل المستشفيات وذلك لإعادة المظهر الحضاري لها في جميع المحافظات.

ولفت لبيب، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إلى مشاركة الوزارة والمحافظات في حملة ''نحو مستشفيات نظيفة '' وذلك حفاظاً على الصحة العامة، مؤكداً البدء ببعض المستشفيات العامة بالقاهرة والجيزة كنموذج أولى لتعميمه على المستشفيات في باقي المحافظات .

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى تفعيل حملة مكافحة ناقلات الأمراض ومكافحة القوارض ورسم خريطة حشرية للمحافظات نظراً للطبيعة الزراعية لمعظم المحافظات وعدم وجود شبكات صرف زراعي ببعض الاماكن مما ينتج عنه كثرة أماكن تواجد الحشرات وخطورة بالغة لانتشار الأمراض.

وأوضح لبيب، أنه تم تكليف المحافظين بدعم الحملة بتوفير عدد من العمال للمساهمة في ردم البرك والمستنقعات والتثقيف الصحي ورفع مستوى الاصحاح البيئي على مستوى جميع المحافظات وذلك لتقليل كثافة الحشرات ونواقل الامراض وتوفير وسائل نقل لحمل المبيدات والعمال ومندوب من المحليات بالمحافظة للتنسيق في العمل بين مسئولي الوزارات المعنية وإزالة المخلفات الصلبة الناتجة عن أعمال التطهير للترع والمصارف، لافتا إلى أن هناك تنسيق مع وزارات الصحة والزراعة والري والبيئة والمحافظات في هذا الشأن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: