إعلان

''مين بيحب مصر'': 1300 نسمة من سكان ''الجمالية'' يقطنون المقابر

04:21 م الأحد 27 يوليه 2014

''مين بيحب مصر'': 1300 نسمة من سكان ''الجمالية'' ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

نظمت حملة ''مين بيحب مصر'' زيارة إلى مقابر باب النصر بحي الجمالية، اليوم الأحد، لرصد مشكلات الأهالي هناك ومعرفة احتياجاتهم.

من جانبها، قالت أحلام رمضان، منسق حملة ''مين بيحب مصر'' في بيان للحملة، إن عدد سكان منطقة الجمالية 96.000 ألف نسمة يقطن حوالي منهم 1300 نسمة في مقابر باب النصر التى تبلغ مساحتها 24 فدان/ لافتة إلى أنهم يعيشون و أطفالهم في أسوأ ظروف معيشية.

وأضافت رمضان أن المنطقة أصبحت مأوى للمجرمين ومتعاطي المخدرات خاصة لجود نسبة كبيرة من الفتيات و السيدات بها و اللاتي يعملن في بعض المصانع و الورش و يعودون في وسط الظلام مما يعرضهم للخطر، بالإضافة لقلة الموارد وانعدام الدخل أحيانا وإصابة نسبة كبيرة منهم بأمراض خطيرة لا يجدون ثمن العلاج لها، بحد قولها.
وتابع بيان الحملة ''حصل حوالي 250 فرد من سكان مقابر باب النصر على تأشيرات حالات قاسية تابعة لمحافظة القاهرة منذ عام 2005 لتسكينهم، و تم عمل بحث لهم عام 2011 و الذي أكد استحقاقهم لهذه المساكن و لكن لم يتم التسليم إلى لآن دون سبب يذكر''.

وأشارت خلال جولة الحملة لرصد مشكلات هذه المناطق أن نسبة الأمية حوالي 25% من الذكور من بين أهالي الجمالية التي يشتغل معظمها بأعمال حرفية و تبلغ من الإناث حوالي 38%، إلى جانب وجود 35% من سكان الحي يعانون من أمراض صدرية مزمنة مثل الربو الشعبي – حساسية الصدر – التهاب رئوي نتيجة مداخن المصانع و الورش و مسابك المعادن المنتشرة وسط المساكن، بالإضافة إلى وجود مناطق و مباني قديمة قابلة للانهيار في أي لحظة خاصة بمنطقة (العطوف) الجمالية, ومنطقة كفر الزغاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان