إعلان

مصدر: ''العليا للانتخابات'' تتواصل مع الهيئات القضائية والوزارات المعنية لتشكيل أمانتها

11:52 ص السبت 26 يوليه 2014

مصدر: ''العليا للانتخابات'' تتواصل مع الهيئات القض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو على:

قال مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن اللجنة تواصل تلقيها ترشيحات الهيئات القضائية والوزارات المعنية، لتشكيل الأمانة العامة للجنة، وذلك وفقا للإجراءات التى اتخذتها فى الاجتماع الأخير.

وأوضح المصدر، أن اللجنة ستقوم خلال الفترة المقبلة بوضع اللائحة التنفيذية لقانون انتخابات مجلس النواب، والمتضمن للضوابط الخاصة بالعملية الانتخابية، مضيفاً أنها تتواصل مع الهيئات القضائية والوزارات المعنية لسرعة موافاة اللجنة بترشيحاتها، تمهيدًا لاستصدار قرار رئيس اللجنة بتشكيل الأمانة.

وأشار المصدر، إلى أن أعضاء الأمانة العامة سيتم اختيارهم بالتشاور مع جميع أعضاء اللجنة، مؤكداً فى الوقت نفسه أن اللجنة ستقوم بتحديث قاعدة بيانات الناخبين، من خلال حذف المتوفين أو من صدرت ضدهم أحكام قضائية نهائية ولم يرد اعتباره أو كل من تنطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية علاوة على إضافة كل من بلغ من السن 18 عامًا.

وتابع المصدر، أنه يمكن للمواطن التحقق من وجوده بقاعدة القسم والمحافظة المسجل بهما، من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات البرلمانية ووسائل أخرى ستقوم اللجنة بعملها كالرسائل القصيرة.

وذكر المصدر، أن اللجنة ستقوم بتوزيع الناخبين على اللجان الانتخابية داخل نطاق قسم أو مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومى، وفقًا لعناوين إقامتهم، ويتم توزيعهم على أقرب لجنة داخل نفس القسم أو المركز من محل إقامتهم بقدر الإمكان، وفقًا لبيانات بطاقة الرقم القومى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان