إعلان

سفير فلسطين خلال لقائه قيادات حزبية مصرية: لسنا وحدنا

09:09 م الخميس 24 يوليه 2014

سفير فلسطين خلال لقائه قيادات حزبية مصرية: لسنا وح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف سويلم:

استقبل سفير فلسطين لدى القاهرة جمال الشوبكي، لفيف من قيادات حزبية مصرية، اليوم الخميس، وذلك تعبيرا عن دعمهم المطلق وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني فى محنته أمام العدوان الاسرائيلي الغاشم.

وضم وفد التيار الديمقراطي كل من رئيس التيار الشعبي حمدين صباحي، ورئيس حزب الدستور هالة شكر الله، ووزير التضامن الاجتماعي السابق أحمد البرعي، والقيادي المصري جورج اسحاق، ورئيس حزب الكرامة محمد سامي، ورئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عبد الغفار شكر، وممثلين عن أحزاب العدل، والتحالف الاشتراكى، ومصر الحرية ،والحزب الاشتراكى المصري.

بدوره ثمّن السفير جمال الشوبكى هذا التحرك الشعبي من قبل الأحزاب المصرية، واصفا إياها ''بالرسالة المهمة'' لشعبنا الفلسطيني فى هذا الوقت العصيب الذي يعيشه الفلسطينيون تحت براثن عدوان شرس.

وقال الشوبكي: ''لسنا وحدنا في الميدان بل لدينا عمقنا العربي الذي يدفع كثير لأجلنا، فمصر قدمت تضحيات تاريخية للقضية الفلسطينية ودائما تقف بجانب شعبنا، وهذه الفعاليات والتحركات على المستوى الشعبي والرسمي من قبل الأحزاب المصرية وشتى الشخصيات الاعتبارية وتشريفها لنا فى السفارة مفادها أن ترسل رسالة دعم وتأييد واضحتين لرفض السياسات الاسرائيلية وعدوانها الغاشم على المدنيين العزل فى قطاع غزة، ولتعبر عن حالة التضامن الشعبي التي تعزز صمودنا وتعطينا قوة في الساحة الدولية، لذا نتأمل أن تكلل كافة الجهود المصرية المبذولة للضغط على اسرائيل من أجل وقف العدوان على شعبنا''.

وعقب اجتماع السفير الشوبكي بالقيادات الحزبية، قامت السيدة هالة شكر الله ممثلة عن التيار الديمقراطى بتلاوة بيان التيار الديمقراطي أمام الصحفيين والذي صدر تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقالت شكر الله في البيان: ''جئنا لنعلن تضامننا المطلق مع الشعب الفلسطيني أمام مواصلة العدوان الاسرائيلي الشرس، وقد أطلعنا السفير الفلسطيني على آخر التطورات وتباحثنا سبل الدعم، وأصدرنا بيانا من التيارالديمقراطى عبرنا فيه عن رفضنا المطلق للحرب على قطاع غزة وهذا يتأتى من كون فلسطين القضية العربية المركزية بما يؤكد على تمسكنا بحقوقها التاريخية فهي صاحبة الأرض''.

وأضافت ''في ظل الظروف العصيبة التى تحيط بأهلنا في غزة يظهر العدو الصهيونى حقيقته بما يؤكد حتمية وقف العدوان والمجزرة ضد شعبنا الفلسطيني ويتطلب سحب سفير اسرائيل أمام جرائم الحرب التي تمارس ضد الانسانية في قطاع غزة''.

وأكد البيان أن فلسطين قضية وطنية مصرية لأنها من صميم الأمن القومي وفق الجغرافيا والتاريخ وهى حصنها الدائم، وأن اسرائيل ستبقى العدو الاسترتيجي لمصر.

ووصف البيان المقاومة الفلسطينية بالحق وهي شرف واجب للدفاع عن النفس أمام عنجهية الاحتلال الغاشم، وطالبوا الجامعة العربية بالعودة إلى مقاطعة إسرائيل عبر تفعيل مكتبها للمقاطعة مع ضرورة الإفراج عن الأسرى المعتقلين وفتح معبر رفح بما يضمن حرية التنقل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: