إعلان

محلب يفتتح مستشفى 185 طوارئ قصر العيني

06:17 م الخميس 24 يوليو 2014

محلب يفتتح مستشفى 185 طوارئ قصر العيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أعرب المهندس ابراهيم محلب - رئيس الوزراء، خلال مؤتمرا صحفيا اليوم، عن سعادته بالمنظومة الطبية بالقصر العيني مؤكدا سعادته وهو يتابع افتتاح المبنى الطوارئ بقصر العينى.

وأضاف خلال افتتاحه مستشفى 185 طوارئ قصر العيني، اليوم، إلى أنه مشروع يعتبر شمعة مضيئة وما يسعده أكثر أنه منذ أداء اليمين الدستورية لرئاسته للحكومة صمم على زيارة هذا المكان وتفقده.

وأضاف محلب أن الوضع تغير بعد شهرين من زيارته قصر العيني، وهو ما يدعو للفخر وتوجيه الشكر لكل من شارك في هذه المنظومة والتى كانت بمثابة خلية نحل تضافرت فيها كل الجهود من الأفراد والهيئات والوزارات لتطوير هذا المكان.

وأوضح محلب اعتزازه بقصر العينى الذي يضم أكبر أساتذة وعلماء الطب في العالم، ووجه شكره لكل من ساهم في هذه المنظومة، كما نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحضور.

وقال محلب إن السيسي كان سعيدا عندما اطلع على هذا المشروع، وأضاف أن مصر ينتظرها مستقبل واعد خاصة أن لدينا رئيس لديه رؤية وشعب لديه إرادة تبنى دولة متقدمة ودائما الأمل موجود.

وهنأ محلب الحضور بعيد الفطر، مؤكدا اننا سنكون في مصاف الدول المتقدمة، وأشار إلى أن مصر في حاجة إلى سواعد أبنائها والمساهمة الجادة منهم في اكتمال هذا المبنى خلال شهرين وطالبهم ببذل المزيد من الدعم للعديد من المشروعات الخدمية.

وأعرب محلب عن أن المكان سيكون على درجة عالية من الكفاءة الطبية كمنظومة علاجية مكتملة لخدمة المرضى مجانا.

مستشفى 185 تتكون من 8 طوابق وبدروم وملحق يحتوى على مسجد وصيدلية، وجزء خاص باستقبال الطوارئ على أحدث المستويات العالمية لاستقبال وعلاج حالات الطوارئ والحروق، فضلا عن 9 حجرات للعمليات مجهزة بالآلات الجراحية اللازمة، وقسم للتحاليل الطبية وبنك للدم وقسم للأشعة التشخيصية يحتوى على أشعة عادية، ومقطعية، وموجات صوتية، بالاضافة لوحدة للعلاج الطبيعي، و50 سرير للرعاية المركزة وأقسام داخلية تضم 408 سرير، أما المرحلة الأولى والتى تم افتتاحها اليوم تتضمن قسم الاستقبال، ووحدة للتعقيم المركزى و3 طوابق تشمل 50 سريرًا للرعاية المركزة و52 للمرضى، فضلا عن غرف العمليات وبنك للدم، أما المرحلة الثانية سيتم افتتاحها نوفمبر 20 القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان