إعلان

أبو النصر: يجب دعم التواصل بين مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية داخل المدارس

04:12 م الخميس 24 يوليه 2014

أبو النصر: يجب دعم التواصل بين مرحلتي رياض الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أطلع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، على التقرير الخاص ببرنامج ''تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال للارتقاء بمستوى جودة الأداء'' والذي استهدف 255 متدربة من معلمات رياض الأطفال من ثلاث محافظات (القاهرة ــ الجيزة ــ القليوبية)، وأشرفت عليه الدكتورة بثينة كشك رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي وفريق من المدربين من معلمات رياض الأطفال.

أكد الوزير، ضرورة دعم التواصل بين مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية داخل المدارس، كما وجه رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة بضرورة التوسع في هذا البرنامج، والعمل على تعزيز النقاط الايجابية به وتلاشي السلبيات، وأمر بالاستماع الى المقترحات المقدمة من المتدربات وأخذها في الاعتبار .

وأوضح بيان وزارة التربية والتعليم ، اليوم الخميس ، أن التدريب تضمن 3 محاور رئيسية تمثلت في ، تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال على استراتيجيات التعلم الحديثة ومنها التعلم التعاوني والعصف الذهني والحوار والمناقشة، وتم تناولها في اليوم الأول. ومعرفة النوع الاجتماعي وكيفية مراعاته أثناء تعليم الأطفال وتم تناوله في اليوم الثاني. أما في اليوم الثالث فقد تم مناقشة أهم المشكلات والعقبات التي تواجه المعلمات في الميدان، وتناول استراتيجيات تقويم الطلاب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان