إعلان

خبير زراعي: خطة السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان عبور بمصر إلى المستقبل

12:34 ص الخميس 24 يوليه 2014

خبير زراعي: خطة السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان عبور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد الخشن، أستاذ الاقتصاد الزراعي واستصلاح الأراضي، إن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان جديدة لتضاف للرقعة الزراعية في مصر تعتبر عبور جديد بمصر إلى المستقبل.

وأضاف الخشن حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأربعاء، أن مشروع استصلاح مليون فدان جديدة سيعمل على توفير معظم السلع الاستراتيجية التي تحتاجها البلاد خصوصا القمح الذي جعل مصر أكبر مستورد له في العالم.

وأشار الخشن إلى تكليفات السيسي لرئيس الوزراء لإعادة مشروع توشكي العملاق جنوب مصر إلى الحياة من خلال اعطاءه قبلة الحياة لإعادته إلى أرض الواقع بعد 17 عام من البدء في انشاءه حيث يهدف المشروع إلى خروج مصر من الوادي الضيق إلى مرحلة جديدة من التوسع العمراني بإضافة نحو 600 الف فدان جديدة للرقعة الزراعية والتنموية في مصر.

وأوضح أستاذ الاقتصاد الزراعي واستصلاح الأراضي أن أهم المعوقات التي أعاقت تنفيذ مشروع توشكي خلال السنوات الماضية كان سوء التخطيط بالإضافة إلى التسرع في الكثير من الإجراءات ، لافتاً إلى أن إعادة إحياء مشروع توشكي سيكون مشروعا قوميا تنمويا وطنيا يحقق نتائج ويساهم في نهضة زراعية وتنموية ويوفر فرص عمل جديدة لشباب الوطن وتجتذب الاستثمارات من مصر والخارج في كافة المجالات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان