إعلان

نجل عبد الناصر: عانينا من التجاهل الرسمي للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو

12:16 ص الخميس 24 يوليو 2014

نجل عبد الناصر: عانينا من التجاهل الرسمي للاحتفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ''لقد عانينا من التجاهل الرسمي للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو رغم أن آمال وطموحات الشعب المصري نجح أبي في جمعها في مشروع قومي''.

وشدد على ضرورة الالتفاف الشعبي حول القيادة الحالية تلبية لدعوة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي مؤكداً أن الحكومة لا تستطيع مواجهة الوضع الراهن إلا بمساعدة الشعب المصري وذلك لعبور الأزمات الحالية.

وأضاف نجل عبد الناصر خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأربعاء، أنه على الجميع العلم بأن مصر تعيش حالة فارقة في تاريخها وعلينا التكاتف حتى تعبر من هذه المرحلة ، وعلى الجميع أن يعي أن الجيش المصري هو حامى الدولة على مدار التاريخ ، وهو من استجاب لإرادة الشعب في 30 يونيو و25 يناير ونزل ليحمى الثورة.

وأشار إلى أنه في عهد مبارك حدثت نقلة نوعية بالاهتمام الرسمي بالزعيم الرحل وظهرت لأول مرة خطب عبد الناصر وأغاني عبد الحليم عنه ، إلا أن سياسة الدولة ظلت تسير على نفس المنوال في عهد الرئيس السادات وسار الرئيس مبارك نحو الاقتصاد الحر والتزام باتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام الإسرائيلية .

وأوضح نجل عبد الناصر أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ 62 لثورة 23 يوليو التي قضت على الاستعمار والاستبداد ، مؤكداً أن الجيش المصري انحاز لشعب مرتين الأولى في 25 يناير، والثانية في 30 يونيو عندما انحاز إلى شعبه في رغبته في القضاء على فصيل غير وطني يدّعى الانتماء للإسلام ، لافتاً إلى أن الجيش المصري تصدى لخطة تقسيم مصر والوطن العربي بأكمله التي وضعت بالعاصمة الأمريكية واشنطن .

وتابع أن الشعب المصري نزل إلى الشوارع والميادين في 30 يونيو واستدعى الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وقتها، برفع صوره إلى جوار الزعيم الراحل للسير على نهجه ، مشيراً إلى أن أول هدف حققته ثورة 30 يونيو بعد نجاحها هو الاستقلال الوطني بزيارته إلى دولة روسيا لكسر التسليح الأمريكي لمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: