إعلان

كيري: سأعود للقاهرة عقب مباحثاتي مع نتنياهو لإنهاء التوتر في غزة

05:35 م الأربعاء 23 يوليه 2014

كيري: سأعود للقاهرة عقب مباحثاتي مع نتنياهو لإنهاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله في- (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه سيعود إلى القاهرة عقب لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الليلة، مشددا على ضرورة وضع حد لما يحدث نظرا لان ''الناس في الأراضي الفلسطينية، و الشعب في اسرائيل و الجميع يعيشون تحت التهديد و واقع العنف''.

جاء ذلك في تصريح أدلي به كيري عقب لقائه اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.

وقال ''سألتقي مرة أخرى مساء اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل التوجه الي القاهرة لمتابعة المباحثات من أجل إنهاء التوتر في قطاع غزة''.

وأضاف: هناك تقدم في جهود وقف إطلاق النار، وان الجهود لا تزال تتواصل في هذا الشأن.. نحتاج إلى إيجاد طريق للعمل وليس العنف.

ومن جانبه، صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات بانه تم طرح أفكار جديدة - خلال لقاء الرئيس عباس-كيري - تتركز حول ضرورة خلق توازن بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة بضمانات ومراقبة كل من مصر والإدارة الأمريكية ودول إقليمية أخرى.

وأكد عريقات أن كيري أبلغ الرئيس عباس بانه يبذل جهودا لا تنقطع مع جميع الأطراف المعنية وأنه سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة هذه الليلة لاستكمال المحادثات، مضيفا ان الرئيس ''أبومازن'' أكد للوزير الأمريكي على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة باعتبار ذلك مطلب الشعب الفلسطيني بأكمله ولا يخص فصيلا معينا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان