إعلان

وزير خارجية النرويج يشيد بالسيسي ومصر لوقف إطلاق النار في غزة

08:53 م الثلاثاء 22 يوليو 2014

وزير خارجية النرويج يشيد بالسيسي ومصر لوقف إطلاق ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أشاد وزير الخارجية النرويجي بورج برندا بجهود مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري من أجل وقف اطلاق النار.

وقال "إنه بمجرد وقف إطلاق النار فان هناك عملا كبيرا مطلوبا من أجل إعادة إعمار غزة".

وقال برندا، في تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة، اليوم الثلاثاء إن بلاده بوصفها رئيس مجموعة المانحين الفلسطينيين التي أسست عقب اتفاقيات اوسلو في التسعينات فان النرويج تدرس الدعوة الى مؤتمر دولي للمانحين لصالح فلسطين في شهر سبتمبر المقبل في أوسلو، مشيرا الى انه تم مناقشة المقترح مع شكري ومع امين عام الامم المتحدة بان كى مون امس الاثنين.

وقال الوزير النرويجي إن مقترح بلاده قوبل بدعم من وزير الخارجية المصري والأمين العام للأمم المتحدة على حد سواء.

وأضاف أنه في الوقت الذى يتعين فيه النظر الى الأمام نرى الآن حجم المعاناة غير المقبولة في غزة والتي يتعين التعامل معها أولا وبعد ذلك يتم استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفقا لحل الدولتين.

وأكد دعم بلاده الكامل للمبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في غزة ودعمها للقيادة والجهد المصري في هذا الشأن، معربا عن سعادته للمحادثات بين السيسي وشكري مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وعبر وزير الخارجية النرويجي عن أمله في ان يكون هناك إمكانية تحت القيادة المصرية في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غضون الأيام القادمة وانهاء المعاناة الإنسانية وقتل المدنيين الأبرياء وكذلك توقف الصواريخ التي تسقط على إسرائيل ولكن يتعين على الطرفين حماس وإسرائيل ابداء مرونة فلديهما مسئولية في الاستجابة للمبادرة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان