إعلان

وزير التعليم يبحث مشكلات الطلاب السوريين بالمدارس المصرية

12:27 م الثلاثاء 22 يوليو 2014

وزير التعليم يبحث مشكلات الطلاب السوريين بالمدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، على تدريب المعلمين السوريين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يكون هذا التدريب ضمن التدريبات التي تعقد للمعلمين المصريين، وطالب بتجهيز كشفا بأسمائهم وتخصصاتهم.

جاء ذلك خلال لقاءه مع رنا القاسم مدير مكتب التعليم بالجالية السورية، حيث تم بحث أحوال الطلاب السوريين بالمدارس المصرية، والتعرف على مطالبهم ومشكلاتهم ودراسة الحلول المقترحة لحلها.

وحلاً لمشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية بالمدارس المصرية، وتكدس الطلاب السوريين في مناطق بعينها كالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر ومدينة نصر والعبور، أكد الوزير أنه من الممكن تخصيص أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، في المدارس ذات الكثافات العالية للطلاب السوريين، على أن يكملوا باقي أيام الأسبوع بالاعتماد على التعليم الالكتروني والفصول التخيلية.

كما أشار الى إمكانية تخصيص فترة ثانية للطلاب السوريين بالمدارس في المناطق مرتفعة الكثافة.

وكلف الوزير المهندس محمد فهمي مدير الهيئة العامة الأبنية التعليمية، بدراسة إمكانية تخصيص مدرسة للسوريين في منطقة بعينها، أو تخصيص مبنى ـ أي جزء من مدرسة ـ لهم، حتى يكون بإمكانهم الدراسة في مكان واحد.

وفي استجابة فورية لشكوى من مدرسة خاصة بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة، تقوم إدارتها بمنح الطلبة السوريين شهادات مكررة بنفس الدرجات ، بالإضافة الى إرغام الطلاب السوريين على دفع مصروفات العام القادم، حتى يحصلوا على نتيجة هذا العام، أمر أبو النصر بإرسال لجنة من التفتيش والتوجيه المالي والإداري الى هذه المدرسة للتحقيق في هذه الشكوى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: