إعلان

بالصور.. رغم تكلفة 43 مليون جنيه ''حدائق المعادي'' مازالت لا تعمل

10:38 م الإثنين 21 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

تصوير- علاء القصاص :

في ثاني أيام افتتاح محطة مترو حدائق المعادي، رصد ''مصراوي''، إهمال كبير داخل المحطة التي تم تطويرها بتكلفة 43 مليون جنيه، كان أبرزها ''سلالم المترو لا تعمل، وأبواب تخلوا من الأمن ''، الأمر الذي اداى إلى استياء الكثير من الركاب.

وحاول ''مصراوي'' استطلاع راي المواطنين حول العيوب التي مازالت مستمرة في المحطة بعد الافتتاح.

قالت مدام أحلام التي تبلغ من العمر 45 عام، أن اليوم يعد من أسواء الأيام له، داخل المحطة التي انتظرها سكان حدائق المعادي لعدة أعوام، أن يروها على أكمل وجة.

وتابعت إنه تعاني من أمراض تعوقها من الصعود على تلك المصاعد التى لا تعمل، موجه رسالة الى المسئولين ''حسبي الله ونعمة الوكيل''.

وفي نفس السياق قال محمد أحمد الذي يبغل من العمر 30 عام، إن محطة مترو حدائق المعادي تم العمل بها عدة سنوات لتكون في أفضل صورة ولكن اليوم هو من أغرب ما وجد داخل المحطة، حيث شهدت إهمال كبير وسلالم لا تعمل، وغياب أمني كبير.

وتابع ان من اهم ما تحتاج اليه هذه المحطة هو الأمن، حيث عانينا في السنوات الماضية من الغياب الأمني، حيث كانت تحدث الكثير من حالات السرقة والتحرش والبلطجة.

واختتم قائلا: ''أننا كنا نأمل أن نشهد التجديد في كل شئ ولكن التجديد كان في المظهر الخارجي فقط الذي لم يكتمل رغم الافتتاح الوهمي''.

جدير بالذكر انه افتتح امس المهندس هانى ضاحى وزير النقل اعمال التطوير بمحطة حدائق المعادى حيث تم تحويلها من محطة سطحية إلى محطة علوية لتتناسب مع ظروف التشغيل الحالية وأيضاً لإستيعاب الأعداد المتزايدة من ركاب المترو.

وقال إن عدد مستخدمى محطة حدائق المعادى منذ افتتاح الخط الأول عام 1987 كان حوالى 16000 راكب يومياً ارتفع الى حوالى 30000 ومن المتوقع الاستمرار فى زيادة أعداد الركاب وبالتالى أصبحت المحطة بوضعها الحالى غير قادرة على إستيعاب هذا العدد من الركاب فكان من الضرورى تجديد وتطوير المحطة.

وأوضح وزير النقل أن قيمة التكلفة الخاصة بمشروع تطوير محطة حدائق المعادى بلغ 43 مليون جنيه، مضيفاً أن أعمال التطوير تمثلت فى إنشاء محطة علوية تتكون من الدور الأرضى بمستوى الرصيف وتشمل منطقة خدمات لوجيستية فى حين يتكون الدور العلوى من صالة للمحطة ويشتمل على صالة للدخول بها منافذ بيع التذاكر ومكاتب ادارية ومكاتب للشرطة وعدد 26 بوابة دخول، وصالة الخروج تحتوى على عدد 28 بوابة خروج، ولتحسين الخدمة لمستخدمى المترو تم تركيب عدد

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: