إعلان

وزير الصحة: الطبيب داخل غرفة العمليات لا يقل شرفا عن الجندي على الحدود

02:40 م الإثنين 21 يوليه 2014

وزير الصحة: الطبيب داخل غرفة العمليات لا يقل شرفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تفقد عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مستشفى أحمد ماهر التعليمي، وأكد أن الهدف من الزيارة هو دعم الأطباء الذين تم الاعتداء عليهم أمس في
المستشفى ومؤازرتهم.

و لفت عدوي خلال زيارته، إلى أن الطبيب في غرفة العمليات لا يقل شرفا عن الجندي على الحدود، مؤكدا أنه كطبيب و وزير للصحة لا يقبل الاعتداء على الأطباء وأن كرامة الطبيب ليست من كرامة وزير الصحة فقط بل من كرامة الوطن كله، ولا يجب أن تتفشى ظاهرة الاعتداء على الأطباء حيث أنه يجب التصدى لها مجتمعيا وقانونيا وأنه سيتدخل بشكل مباشر لحصول الأطباء المعتدى عليهم أمس على حقوقهم وفقاً للقانون.

وأضاف أن الطبيب الذي يتعرض لاعتداء أثناء تأدية عمله يجب أن يسبقه موفد من الشئون القانونية لتسيير إجراءات مثول الأطباء أمام النيابة العامة عند الاستماع إلى أقوالهم في حوادث الاعتداء على الأطباء.

و في سياق آخر، تابع وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى أحمد ماهر سير حملة "نحو مستشفيات نظيفة" والتي أطلقها وزير الصحة، السبت الماضي، من مستشفى أم
المصريين بالجيزة، حيث تدخل مستشفى أحمد ماهر التعليمي ضمن المستشفيات الـ 16 المختارة بمحافظتي الجيزة والقاهرة كتجربة استرشادية للحملة يتم تعميمها بعد ذلك فى جميع أنحاء الجمهورية، و التي تهدف إلى استعادة النسق الحضاري والإنساني للمستشفيات.

وفى ذات السياق أكد عدوي أن تكرار هذه الزيارات يأتي في إطار التعرف عن قرب على مؤشرات أداء المستشفيات ودعم الفريق الطبي المعالج، ومعالجة السلبيات التي تعوق أداء خدمة ذات جودة عالية للمواطن.

وأوضح أن تطوير الخدمات الصحية في مصر يتطلب انشاء منظومة متطورة للتسجيل الطبي تعتمد على نظام التسجيل المميكن وليس التسجيل اليدوي، وهو ما يساهم في الحصول على إحصاء طبي دقيق، ومن ثم ملف طبي متكامل يحقق الحصول على بيانات واقعية ينبني عليها رؤية استراتيجية علمية تحقق التقدم المنشود في القطاع الطبي.

وفى ختام زيارته، أكد الوزير على أن مستشفى أحمد ماهر لها خصوصية بوصفها مستشفى تعليمي من أقدم المستشفيات بمصر وتقع في قلب العاصمة، ولها رصيد كبير لدى المواطن وهو ما يشكل مسئولية كبيرة تجعلها دائما تسعى لأن تكون مستشفى متطور، ومن ثم يجب تفعيل تطوير منظومة التعليم والتدريب والبحث بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان