إعلان

''الغزل و النسيج'' تنهي صرف المكافأة السنوية لـ 70 ألف عامل

01:52 م الإثنين 21 يوليو 2014

''الغزل و النسيج'' تنهي صرف المكافأة السنوية لـ 70

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن النقابة نجحت من خلال تواصلها مع وزارة الاستثمار ووزارة المالية في إنهاء صرف فرق رواتب شهر يوليو والدفعة الثانية من المكافأة السنوية بقيمة 181 مليون جنيه لـ 70 ألف من عمال شركات قطاع الأعمال العام بالنسيج.

وأضاف إبراهيم في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن الشيك الخاص بالمبلغ وصل وزارة الاستثمار، وستقوم بتحويله للشركة القابضة للغزل النسيج تمهيدا لصرف نصيب كل شركة من المبلغ المحدد وفق عدد العمال الذين يعملون بها.

وأوضح إبراهيم أن إجراءات صرف المبالغ ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى يتمكن العمال من الصرف الأسبوع الحالي قبل الدخول في أجازة عيد الفطر المبارك، مضيفا أن العمال صرفوا الدفعة الأولى من المكافأة السنوية قبل بداية شهر رمضان مبارك.

وقال إبراهيم، إن الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وعدت منذ توليها الوزارة بتحقيق الأمان والاستقرار للعمال وخاصة عمال النسيج، حيث أكد محلب خلال زيارته لشركة غزل المحلة على صرف مستحقات العمال فى موعدها.

وفى ذات السياق، طالب الحكومة بسرعة تنفيذ خطة إنقاذ الصناعة التي تقوم على التوسع في زراعة القطن المصري، بالإضافة إلى وقف استيراده من الخارج، أو فرض رسوم جمركية عليه، ومكافحة تهريب الملابس الجاهزة التي تدخل للبلاد من خلال الحدود، لضمان تسويق المنتجات المصرية التي تخرج من الشركات والمصانع.

وشدد على إعادة النظر في القوانين والقرارات الوزارية العشوائية، التي ساهمت في حدوث غزو استيرادى للخامات والمنسوجات، لافتا إلى أنها خلقت منافذ للتهريب دون تحمل المهربين أية ضرائب أو جمارك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: