إعلان

اشتراك مجاني بالسكة الحديد والمترو مدى الحياة لأسر شهداء الوادي الجديد

04:17 م الأحد 20 يوليو 2014

اشتراك مجاني بالسكة الحديد والمترو مدى الحياة لأسر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أصدر المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، اليوم الأحد، تعليمات بمنح اشتراك مجاني بالسكة الحديد، ومترو الأنفاق، مدى الحياة لأسر شهداء الوطن في حادث الوادي الجديد، من الدرجة الأولي.

وكان قد تفقد ضاحي، صباح اليوم محطة حدائق المعادي، بعد انتهاء أعمال التطوير الخاصة بالمحطة حيث تم تحويلها من محطة سطحية إلى محطة علوية لتتناسب مع ظروف التشغيل الحالية وأيضاً لإستيعاب الأعداد المتزايدة من ركاب المترو .

وتابع ضاحى، أن عدد مستخدمي محطة حدائق المعادي منذ إفتتاح الخط الأول عام 1987، كان حوالي 16000 راكب يومياً حيث ارتفع الى حوالي 30000 ، راكب يومياً ومن المتوقع الاستمرار في زيادة أعداد الركاب وبالتالي أصبحت المحطة بوضعها الحالي غير قادرة على إستيعاب هذا العدد من الركاب فكان من الضروري تجديد وتطوير وتحويل المحطة الى محطة علوية تنفذ بشكل معماري حديث يتماشى مع محطات الخط الثالث للمترو .

وأوضح وزير النقل، أن قيمة التكلفة الخاصة بمشروع تطوير محطة حدائق المعادي بلغ 43 مليون جنيه، مضيفاً أن أعمال التطوير تمثلت فى إنشاء محطة علوية تتكون من الدور الأرضي بمستوى الرصيف وتشمل منطقة خدمات لوجستية فى حين يتكون الدور العلوي من صالة للمحطة ويشتمل على صالة للدخول بها منافذ بيع التذاكر ومكاتب ادارية ومكاتب للشرطة وعدد 26 بوابة دخول، وصالة الخروج تحتوي على عدد 28 بوابة خروج .

وأشار ضاحي، إلي انة تم تركيب عدد 12 سلم كهربائي متحرك لسهولة ونزول الركاب كما تم تركيب عدد 2 مصعد كهربائي لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بهدف توفير الراحة اللازمة للركاب، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين والعمل على تقديم خدمة مميزة تليق بهم، مضيفاً ان الوزارة تحرص دائما على سرعة الانتهاء من كافة المشروعات لتحقيق الغرض من انشائها في الوقت المناسب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان