إعلان

القوى العاملة تلغي تراخيص 105 عامل أجنبي وتجدد لـ 1138 آخرين

03:42 م الجمعة 18 يوليه 2014

القوى العاملة تلغي تراخيص 105 عامل أجنبي وتجدد لـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

ألغت وزارة القوي العاملة والهجرة، تراخيص عمل 105 عاملا أجنبيا، لانتهاء المهلة المحددة للتجديد، وعدم قيام المنشآت التي يعملون بها بطلب التجديد طبقا لقانون العمل وقراراته الوزارية.

كما أعلنت الوزارة في بيان صحفي، عن تجديد تراخيص 1138 عاملا أجنبيا يعملون علي مهن لا تزاحم العمالة المصرية، في ضوء احتياج المنشآت التي يعملون بها لخبراتهم وعدم توافر نظرائهم من المصريين.

ومن جانبها قالت ناهد عشري وزير القوي العاملة الهجرة، إنه خلال شهر يونيو الماضي تم تسجيل 10 ألاف و 957 من العمالة غير المنتظمة ، منهم 3 ألاف و 652 عاملا زراعيا ، 7 ألاف و 300 عامل مقاولات عن طريق وحدات العمالة غير المنتظمة بمديريات القوي العاملة بالمحافظات.

ولفتت الوزيرة، إلي أنه في مجال تسوية المنازعات تم تسوية 56 منازعة عمل وشكاوى جماعية وديا من إجمالي 69 منازعة وشكوى جماعية تلقتها الوزارة ، بنسبة مئوية للتسوية بلغت 80% .

كما تم تسوية 60 شكوى فردية وديا من إجمالي 75 شكوى تلقتها الوزارة بنسبة مئوية للتسوية بلغت 80%، وجارى دراسة باقي الحالات والعمل على تسويتها وديا ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا على حقوق العمال.

وتم إبرام اتفاقية عمل جماعية، تحقق شروط وظروف عمل أفضل للعمال، واستفاد منها 255 عاملا، وتم اتخاذ إجراءات مراجعتها وقيدها ونشرها طبقا لأحكام قانون العمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان