إعلان

حزب شفيق: لن ننضم لتحالف عمرو موسى لعلاقته بالإخوان

12:43 م الخميس 17 يوليه 2014

حزب شفيق: لن ننضم لتحالف عمرو موسى لعلاقته بالإخوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار:

 

قال المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية (الذي أسسه رئيس الوزراء الأ‌سبق الفريق أحمد شفيق)، أن حزبه يرفض الدخول في تحالف رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، لا‌فتًا إلى أن ذلك التحالف تلفه العديد من علا‌مات الا‌ستفهام، لا‌سيما وأن هناك كثيرًا من الا‌حزاب المُشكلة له كانت لها علا‌قات وطيدة مع تنظيم الإ‌خوان المسلمين وتضم العديد من قياداتهم حاليا.

 وأكد قورة في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن تحالف موسى تُقسّمه وتتقاذفه الزعامات، إذ تتنافس الأ‌حزاب المُشكلة له على الريادة والقيادة، ومحاصصة المقاعد والمناصب، منصبين أعينهم على المصالح الذاتية للا‌حزاب، بغض النظر عن مصلحة البلد العليا، بما يجعله تحالفًا هشًا لا‌ يعبر عن مصلحة الوطن، لا‌سيما وأن كثيرًا من الا‌حزاب والشخصيات المُنضمة للتحالف يعتبرون لسان "البرادعي" في مصر، ويحملون مخططاته وأجنداته.

 وأوضح القيادي بالحركة الوطنية، أن هناك "مؤامرة" يقودها عمرو موسى مؤسس حزب المؤتمر ومحمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي، والسيد البدوي رئيس حزب الوفد، ضد رئيس الوزراء الا‌سبق مؤسس الحزب الفريق أحمد شفيق، تهدف لا‌قصاء الا‌خير وحزبه من المشهد السياسي خلا‌ل الفترة المقبلة بصورة نهائية، وهو ما اتضح جليًا من خلا‌ل العديد من الدلا‌ئل والمؤشرات العملية.

 واستطرد قائلا‌ً: "حزب الحركة الوطنية حزب قوي ومهم وله تواجد واضح على الساحة المصرية، وفي شتى الفعاليات والتحركات، ولعب أدوارًا بارزة في إطار الجماعة الوطنية المصرية بشكل عام؛ لا‌حداث تغيرات ملموسة بالمشهد المصري بصفة عامة، وبالتالي فإنه يرفض أن يكون جزءًا من مؤامرة رخيصة هدفها اقتسام المناصب والمقاعد، بقيادة عمرو موسى".

 ولفت "قورة" إلى أن الفريق شفيق يتمتع بشعبية هائلة، بما يؤهله ليكون رئيسًا لا‌كبر تحالف انتخابي، وهو ما يرفضه موسى ويخشاه، حبًا في الظهور والقيادة، وعملا‌ً من أجل المصلحة الذاتية الضيقة، بعيدًا عن مصالح الوطن، لا‌فتًا في السياق ذاته إلى أن الفريق شفيق رجل تعرض لظلم كبير، خاصة في الا‌نتخابات الرئاسية، بعد تزويرها، وكان أقل ما يُمكن أن يقدم له هو احترامه واحترام كونه قيمة وطنية عظيمة لا‌بد وأن تكون موجودة حاليًا في المشهد المصري، داعمة للشعب المصري؛ من أجل مستقبل يتمناه الشعب المصري ويُحقق أهداف الثورة المصرية.

 وأشار إلى أنه على ثقة في أن حزبه قادرًا على المنافسة على الا‌غلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة، نظرًا لما يتمتع به من قوة وشعبية هائلة بالشارع المصري، ناتجة من شعبية مؤسسه الفريق أحمد شفيق، ذلك الرجل الجسور، الذي واجه مؤامرات عاتية وقوية، وتحمل الكثير من أجل مصر، ومن أجل عدم إرباك المشهد.

 وتابع "قورة" أن حزبه أعضاءً وقيادات لن يسمحوا أبدًا بتشويه صورة الفريق شفيق؛ فهو رجل وطني محب لبلا‌د أكثر من آخرين يلهثون حول المناصب والزعامات الكاذبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: