إعلان

مصدر عسكري: رفع ألمانيا حظر تصدير الأسلحة لمصر اعتراف بشرعية 30 يونيو

09:35 م الأربعاء 16 يوليه 2014

مصدر عسكري: رفع ألمانيا حظر تصدير الأسلحة لمصر اعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال مصدر عسكري مسؤول، إن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر المؤقت المفروض على صادرات السلاح إلى مصر، جاء بعد استقرار الاوضاع في مصر بشكل عام والتاكد من ان ماحدث في 30 يونيو كان ثورة حقيقية ضد نظام ارهابي كان يريد الاستبداد بالبلاد.

ولفت المصدر ان الجيش المصري لم يقدم اية تنازلات مقابل الضغوط التي كانت تمارسها عددا من الدول بتعطيل صفقات السلاح وغيرها حيث كانت تريد بعض الدول اذلال الجيش المصري وتغيير موقفه والوقوف في وجه الارداة الشعبية.

وأوضح المصدر ان صفقات السلاح مع الجانب الالماني ليست كبيرة ولا يعتمد عليها الجش المصري بشكل رئيسي ولكنه هناك مفاوضات لاستيراد غواصات المانية للدخول ضمن الاسطول البحري المصري.


كانت الحكومة الألمانية، رفعت الحظر المؤقت المفروض على صادرات السلاح إلى مصر، وأعلنت أن مجلس الأمن الاتحادي أصدر تصاريح بتصدير أسلحة إلى مصر وإسرائيل وكولومبيا.

وذكر وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل في خطاب للجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان الألماني (بوندتساج)، اليوم الأربعاء، أن التصاريح التى تخص مصر تتعلق بحصولها على قطع غيار لمروحيات من طراز ''سى كينج''، بينما تتعلق تصاريح إسرائيل بتصدير غواصة ألمانية، وكولومبيا بتصدير أجزاء لتحديث غواصتين.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية ألزمت نفسها في مايو الماضي، بإطلاع البرلمان بصورة عاجلة على صفقات السلاح، التي تم إصدار تصاريح بشأنها، وكانت الحكومة تعلن عن ذلك في الماضي مرة واحدة في العام بصورة شاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: