إعلان

عبد الخالق يلتقي وزير الثقافة لبحث سبل التعاون بين الوزارتين

01:21 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

عبد الخالق يلتقي وزير الثقافة لبحث سبل التعاون بين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

بحث الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، وسائل دعم التعاون والتكامل بين الوزارتين، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد بما يساهم في تشكيل العقل والفكر وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، كما تناول الاجتماع أهمية الأنشطة الثقافية كمكون أساسي لشخصية الطالب، وأهمية تعزيز التنوع الفكري وقبول الآخر.

وتم الاتفاق على أن تبدأ وزارة الثقافة في تنفيذ ''مشروع اقرأ'' بالجامعات وذلك من خلال إنشاء مراكز لبيع الكتب التي تثري ثقافة الطالب الجامعي، وذلك بأسعار مخفضة، وتوفير اشتراكات مخفضة أيضاً تتيح للطالب مشاهدة المسرحيات.

كما تناولت المناقشات التي شارك فيها قيادات من الوزارتين دعم الأنشطة المختلفة بالجامعات من خلال ما تقدمه إدارات رعاية الشباب والاتحادات الطلابية والأسر الجامعية، ويشمل ذلك الندوات والمحاضرات والعروض المسرحية، والمعارض والموسيقى والفرق الغنائية وغيرها.

كما تم الاتفاق على تنظيم مهرجان سنوي لإبداعات الشباب الجامعي بالتعاون بين الوزارتين، وأهمية تنمية ورعاية المنتج الثقافي والفني للطلاب الموهوبين بالجامعات وأساليب تقديمها للمجتمع، وكذلك الاستفادة من المنتج الفني والثقافي لوزارة الثقافة لطلاب الجامعات، ويشمل ذلك المسرح والأوبرا والأفلام التسجيلية والكتب والفنون والمعارض وغيرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان