إعلان

''المنظمة المصرية'' الإرهاب يتطلب مواجهة شاملة من كافة القوى المدنية

03:57 م الإثنين 14 يوليه 2014

''المنظمة المصرية'' الإرهاب يتطلب مواجهة شاملة من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن إدانتها البالغة لما شهدته منطقة العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء) من سقوط قذائف مدفعية، مساء أمس الأحد، وهو ما أسفر عن وقوع 8 قتلى و33 جريح، مطالبة بإجراء التحقيقات وضبط الجناة ومحاكمتهم.

و قالت المنظمة في بيانها، اليوم الإثنين، أنه كان تم إطلاق 3 قذائف هاون من مجهولين، مساء أمس الأولى سقطت على منطقة سكنية بحي ضاحية السلام بالعريش، وأدت إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين، تلتها سقوط قذيفتان أخريتان على معسكر قطاع تأمين شمال سيناء، مما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة 3 جنود آخرين.

و أدانت المنظمة الحادث الذي وصفته بالآثم أيا كانت الجهة التي تقف وراءه وأيا كانت مبرراته لما فى ذلك من إراقة دماء لأبرياء، مؤكدة على حتمية معاقبة المتسبيبن في هذا الحادث وما سبقه من أحداث ارهابية لما يترتب عليه من تهديد لمبادئ وقيم حقوق الإنسان.

وتقدمت المنظمة بواجب التعازي لأسر الشهداء الذين تعرضوا لهذا الاعتداء الارهابي، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية، أن مثل هذه الحوادث التي تستهدف الأفراد أو المنشآت أمر لا يمكن قبوله، وليس لها صلة بدين أو مبادئ، موضحًا أن هذا الإرهاب يتطلب مواجهة شاملة من كل القوى المدنية ودعم أعمال مكافحة الإرهاب بكافة الطرق وبما يضمن حقوق الإنسان والحق في المحاكمة العادلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان